الاتحاد

الرياضي

أبو الشوارب: التوقيت والتفرغ وراء اعتذار النصر عن «طائرة العرب»

الأعباء المالية والتوقيت أبعدا طائرة النصر عن البطولة العربية (الاتحاد)

الأعباء المالية والتوقيت أبعدا طائرة النصر عن البطولة العربية (الاتحاد)

أسامة أحمد (دبي)

أكد عبد الرحمن أبو الشوارب رئيس مجلس إدارة شركة النصر للألعاب الرياضية أن اعتذار الفريق الأول للكرة الطائرة بالنادي عن عدم المشاركة في النسخة الـ36 للأندية العربية للرجال التي تقام بتونس من 14 إلى 26 فبراير المقبل بمشاركة 20 نادياً له مبرراته التي كانت وراء غياب «العميد» عن الحدث.
وأرجع أبو الشوارب أهم الأسباب إلى أن مثل هذه المشاركات تحتاج إلى موازنات مما يحمل النادي أعباء مالية جديدة من تذاكر سفر ومصروف جيب للبعثة، إضافة إلى صعوبة حصول بعض اللاعبين على إجازات التفرغ، وأن وظائفهم هي مستقبلهم لأنهم لا يمتهنون الكرة الطائرة.
وقال: المشاركة في البطولة العربية في هذا التوقيت صعبة للغاية، خصوصاً أن النصر أقام قبل بداية الموسم معسكراً خارجياً لخوض تحدي البطولات المحلية ويصعب إقامة معسكر آخر في هذه الفترة من أجل المشاركة في هذه البطولة.
وأضاف: المبالغ المالية التي ستخصص لمثل هذه المشاركات من الممكن أن يتم استغلالها في تطوير الألعاب، خصوصاً في ظل صعوبة الوصول إلى منصة التتويج في البطولة العربية والحصول على اللقب.
وأشار أبو الشوارب إلى أن توقيت البطولة العربية يعد بكل المقاييس غير مناسب لمشاركة النصر في الحدث الذي يقام في منتصف الموسم والفريق منافس على البطاقات الأربع للتأهل إلى «بلاي أوف» دوري الدرجة الممتازة. وتابع: «يجب أن تتحمل الاتحادات جزءاً من تكاليف مشاركات الأندية في مثل هذه البطولات الخاصة بالألعاب الأخرى في ظل تحمل النادي جميع التكاليف، فحتى الحكم المرافق للفريق في هذه المشاركات يسافر على حساب النادي. وأوضح: «تطبيق الاحتراف في الألعاب الأخرى صعب نظراً لأن الاحتراف يحتاج إلى موازنات كبيرة، مما يشكل عبئاً مالياً جديداً على الأندية». وأضاف: الفريق الأول للطائرة يسير على الطريق الصحيح وفق النهج المرسوم من القائمين على أمره وقادر على ترك بصمة في الدوري بالوصول إلى منصة التتويج، وخصوصاً أن طموح «الطائرة الزرقاء» المنافسة، وأن «الأزرق» يملك مقومات ذلك، وهو قادر على تكرار مشهد نجاح الموسم الماضي وعدم التفريط في هذا المكتسب.

اقرأ أيضا