الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

«تنفيذي دبي» يدرب 500 موظف من نجوم تقديم الخدمة

28 يونيو 2012
دبي(الاتحاد)- أعلن مركز نموذج دبي للخدمات الحكومية التابع للأمانة العامة للمجلس التنفيذي لإمارة دبي عن خطته لتدريب حوالي 500 موظف من نجوم تقديم الخدمة في حكومة دبي وفقاً لمقتضيات مذكرة التفاهم الموقعة مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي. ويهدف البرنامج التدريبي إلى رفع مستوى وقدرات موظفي خدمة المتعاملين والمسؤولين إضافة إلى موظفي تصميم وتطوير الخدمات وفقاً للممارسات الفضلى في الأداء بتدريبهم على تطوير أساليب إدارة خدمة المتعاملين وتحسين الخدمات المدرجة في منهجية نموذج دبي للخدمات الحكومية حيث يعمل النموذج على رفع مستوى كفاءة الخدمات الحكومية والتركيز على المتعاملين، وتعزيز القدرات في مجال تقديم الخدمات، وأهم طرق قياسها وكيفية تحسينها، وإيجاد مرجعية موحدة على مستوى الحكومة في قياس وتحسين الخدمات الحكومية. ومن المتوقع أن يشارك حوالي 500 موظف من نجوم خدمة العملاء في هذا البرنامج التدريبي في الفترة من سبتمبر إلى ديسمبر 2012. وسوف يتم تنفيذ البرنامج التدريبي على ثلاث مراحل مختلفة، تشمل المرحلة الأولى التدريب الأساسي والذي يحتوي على 4 مواد وتستغرق 8 أيام عمل، بحيث تستغرق كل مادة يومي عمل. وتحتوي المرحلة الثانية على التدريب المتوسط وتحتوي على مواضيع مثل التركيز على المتعاملين والاستخدام الأمثل للموارد لتحقيق أفضل النتائج وتستغرق هذه المرحلة 13 يوم عمل، أما المرحلة الثالثة والأخيرة فهي التدريب المتقدم وتتطرق إلى قياس مستويات خدمة المتعاملين والتحسين المستمر وتستغرق 8 أيام عمل. ووفقا لبنود مذكرة التفاهم سيقوم مركز نموذج دبي بمخاطبة كافة الجهات الحكومية لترشيح الموظفين للمشاركة، وتوفير المعلومات والبيانات الخاصة بنموذج دبي للخدمات الحكومية إضافة إلى اعتماد المواد التدريبية والتعليمية المستخدمة. كما ستقوم دائرة الموارد البشرية بتحديد الشركات المتخصصة في تقديم هذه البرامج التدريبية والتعاقد معها وتحديد الإرشادات العامة المطلوبة للتعاقد إضافة إلى تقييم البرنامج التدريبي. وقال عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي: “إن حكومة دبي تركز على تطوير الخدمات الحكومية بناءً على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي. وتتطلب هذه العملية تعزيز ثقة العاملين في مواقع تقديم الخدمة من أجل العمل على تحقيق غاية تطوير الخدمات الحكومية ضمن محور التطوير الحكومي في خطة دبي الاستراتيجية 2015 حيث تعبر هذه الغاية عن إحدى المهام الرئيسة للأمانة العامة للمجلس التنفيذي ويسعدنا أن يكون ذلك بالتعاون مع دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي والاستعانة بخبراتهم الرائدة في هذا الصدد.”
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©