الاتحاد

الإمارات

محاكم دبي تقدم خدماتها عن طريق مكاتب خاصة

تبدأ مكاتب الخدمات التي اختارتها محاكم دبي وسبق أن وقعت معها اتفاقيات تعاون، بتقديم خدمات المحاكم الإلكترونية ابتداءً من اليوم الأحد. وأكد محمد أحمد العبيدلي مدير إدارة خدمات القضايا رئيس فريق “تعهيد” خدمات محاكم دبي أن هذا المشروع يأتي ضمن سعي محاكم دبي لتقديم خدمات متميزة وميسرة لعملائها مع ضمان سرعة الحصول عليها في أكثر من 10 مراكز تابعة للمكاتب التي تم اختيارها بعناية والمنتشرة في الإمارة.
وأضاف العبيدلي أن الفريق كثف اتصالاته في الفترة الأخيرة مع شركاء المحاكم بغرض التنسيق وتوحيد آلية توجيه العملاء، حيث قام الفريق بزيارة لوزارة العمل لاعتماد نموذج موحد للدعاوى العمالية ولائحة التنفيذ، كما نسق الفريق مع الإدارات المعنية مثل إدارة الكاتب العدل وإدارة الأحوال الشخصية وذلك للوصول إلى أفضل آلية لتقديم الخدمات، ما يسهل عمل المكاتب الخارجية.
وسيقوم الفريق بتقديم ورش عمل لموظفي هذه مكاتب بهدف تدريبهم على تقديم الخدمات والرد على كل استفساراتهم، وستقدم مكاتب “تسهيل” التابع لوزارة العمل و”تخليص” و”مركز الإمارات لرجال الأعمال” ومركز “أون تايم” خدمات محاكم دبي الإلكترونية وهي خدمات طباعة اللوائح والطلبات وخدمات الكاتب العدل الإلكتروني وطلبات الإشهادات الشرعية وأعمال الترجمة القانونية.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يعتمد قائمة المرشحين للدبلوم المهني لحماية الطفل