الاتحاد

الإمارات

افتتاح محطة إيواء الحافلات في جبل علي

دشنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي، التشغيل الرسمي لمحطة إيواء الحافلات في جبل علي، التي تعتبر أحدث محطات إيواء الحافلات ضمن حركة الحافلات اليومي.
وتنضم المحطة بذلك إلى محطات إيواء الحافلات في مناطق الخوانيج والروية والعوير، وتخدم 17 خطاً لحركة الحافلات اليومية تغطي المناطق المجاورة للمحطة.
وقام مطر الطاير رئيس مجلس إدارة الهيئة وعيسى عبد الرحمن الدوسري المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة، بجولة تفقدية في المحطة، للتعرف على جاهزيتها للتشغيل، وباشر الموظفون والمهندسون والفنيون عملهم في مختلف مواقع المحطة.
وقدم عيسى الدوسري، وعبدالله المدني المدير التنفيذي لخدمات الدعم الفني المؤسسي، ومحمد آل علي مدير إدارة المرافق والمنشآت، شرحاً عن مكونات المحطة التي شملت في المرحلة الأولي إنشاء السور الخارجي للموقع، وتنفيذ الطرق الداخلية، ومواقف الحافلات، ومباني للورش، وشبكات المرافق العامة من مياه، كهرباء، وصرفا صحيا.
وتقدر الطاقة الاستيعابية للمحطة بنحو (300) حافلة من الأنواع الثلاثة القياسية والمفصلية وذات الطابقين، وتم تزويدها بـ(24) حارة وتستوعب المحطة (36) حافلة في وقت واحد لأداء أعمال تتراوح مابين الغسيل والتنظيف والتموين بالوقود.
وتضم المحطة كذلك مبنى يتكون من مكاتب تتسع لـ(50) موظفا، بالإضافة إلى بناء وحدة سكنية لسائقي الحافلات تتسع لـ 300 سائق، جار العمل فيها حاليا، وسيتم إنجازها في سبتمبر المقبل.
وقال مطر الطاير إن هذا المشروع يأتي في إطار الخطة الشاملة التي وضعتها هيئة الطرق والمواصلات للنهوض بالنقل الجماعي بالحافلات العامة لاستقطاب أعداد إضافية من الركاب بهدف تقليل الاختناقات المرورية على الطرق.

اقرأ أيضا

محمد بن راشد: فهم المستقبل جزء من المساهمة في صناعته