الاتحاد

الإمارات

إغلاق مؤسسة غذائية وإنذار أخرى بسبب مخالفات صحية في دبي

أغلق قسم الرقابة على المنتجات الحيوانية بإدارة الرقابة الغذائية ببلدية دبي، مؤسسة تعمل في مجال بيع اللحوم والأسماك لتدني الوضع الصحي فيها، في حملة نفذها خلال النصف الأول من العام الحالي.
وتم خلال الحملة التي استهدفت 132 مؤسسة تمثل 88% من مجموع المؤسسات من نفس النشاط، إنذار 114 مؤسسة لمخالفات تراوحت بين البسيطة والمتوسطة، وهو ما يمثل 90% من مجموع المؤسسات، فيما كان عدد المؤسسات التي تم تغريمها خلال الحملة 13 مؤسسة ومثلت 10%. وأبرز المخالفات المرصودة كانت على تدني مستوى النظافة العامة والنظافة الشخصية للعاملين والصيانة العامة للمحل وتم توجيه أصحاب المحال بهذه المخالفات والتي سوف تتم متابعتها حتى التأكد من إزالتها.
وكانت الحملة الثانية في الربع الثاني من العام واستهدفت مستودعات الأغذية والمنتشرة في أنحاء مختلفة من إمارة دبي، وشملت 137 مستودعا أُنذر منها 110 مؤسسات لبعض المخالفات البسيطة والمتوسطة، في حين تم تغريم 27 مؤسسة من مجموع المستودعات المستهدفة. وأبرز المخالفات التي تم رصدها متعلقة بصيانة المباني من أرضيات وجدران وأسقف، ومخالفات متعلقة بالتهوية والإضاءة وضبط درجات الحرارة، إضافة إلى حاجة العاملين للتدرب على مبادئ التعامل الآمن مع الأغذية والنظافة العامة.
وقال عدنان الجلاف رئيس قسم الرقابة على المنتجات الحيوانية إن هذه الحملات تأتي في إطار حرص ومتابعة إدارة الأغذية ببلدية دبي لتطبيق المؤسسات الغذائية العاملة بإمارة دبي لشروط التعامل الآمن للأغذية في مختلف مراحل تداوله، بدءا من ميناء الوصول مرورا بالتخزين وانتهاء بالعرض.

اقرأ أيضا

الرئيس الباكستاني يمنح منصور بن زايد وسام «هلال باكستان»