الاتحاد

الإمارات

متفوقو «سوربون أبوظبي» يزورون معالم باريس

وصل إلى باريس أول من أمس وفد من الطلبة المتميزين بجامعة باريس السوربون- أبوظبي، في زيارة لمدة خمسة أيام للاطلاع على أهم المعالم التاريخية والثقافية والحضارية في باريس.
ويضم الوفد ماجد الخميري وعاطف البلوشي وقيس السويدي ومحمود ورزان النعيمي وأمل شبير وزينة موازيني، إضافة إلى إحدى الطالبات البرازيليات.
ويرافق الطلبة الدكتورة ماري لاغري رئيسة قسم التاريخ والعلاقات الدولية والحضارات بجامعة باريس السوربون - أبوظبي.
وهؤلاء الطلبة تم اختيارهم تقديراً لنجاحهم في إجادة اللغة الفرنسية في مدة قصيرة وبتفوق.
ومن المقرر بعد انتهاء الزيارة أن ينضم الطالب ماجد الخميري إلى مجموعة أخرى من الطلاب والطالبات الذين سيوفدهم مجلس أبوظبي للتعليم في دورة صيفية للدراسة خلال الشهر الحالي في المؤسسة الوطنية للعلوم السياسية ومعهد الدراسات السياسية بباريس.
وتعتبر هذه المؤسسة من أكبر المعاهد لتخريج كبار القادة في أوروبا حيث تخرجت منها شخصيات كبيرة مثل الرئيس الفرنسي السابق جاك شيراك وأمين عام الأمم المتحدة الأسبق بطرس غالي.
وتشمل المجموعة الطلابية المكونة من ستة طلاب عبدالله العماري ومحمد الشرياني ودانة الحجري وأمل الخوري وأحلام الحمادي الذين سيدرسون العديد من الموضوعات المهمة حالياً على الساحة الأوروبية والدولية مثل مشاكل الهجرة والطاقة والتاريخ الأوروبي وتحديات الاقتصاد والسياسة الخارجية لدول الاتحاد الأوروبي.
كما سيتم تخصيص بعض الحصص لعلاقة دول مجلس التعاون الخليجي بالاتحاد الأوروبي وكيفية الاستفادة من هاتين التجربتين.
وسيقوم الطلاب كذلك بزيارة إلى مقر اتحاد البرلمان الأوروبي في ستراسبورج ومقر المفوضية الأوروبية في بروكسل، إضافة إلى زيارة بعض المعالم الثقافية والفكرية في فرنسا وغيرها من الدول الأوروبية.

اقرأ أيضا