الاتحاد

الرياضي

8 ميداليات ذهبية لأبطال الإمارات في اليوم الأول

منافسات اليوم الأول شهدت حصاداً مميزاً لأبطال الإمارات (تصوير: يوسف العدان)

منافسات اليوم الأول شهدت حصاداً مميزاً لأبطال الإمارات (تصوير: يوسف العدان)

فيصل النقبي (الفجيرة)

تختتم مساء اليوم، بطولة الفجيرة الدولية للجو جيتسو، تحت رعاية وحضور سمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي ولي عهد الفجيرة، التي أقيمت على مدار يومين في الفجيرة، وسط مشاركة 600 لاعب من 20 دولة يمثلون نخبة من أبطال العالم، واحتضنتها الصالة الرئيسة لمجمع زايد الرياضي الذي تم تدشين المرحلة الأولى منه بإقامة البطولة.
وحصد أبطال الإمارات في اليوم الافتتاحي أمس، 8 ميداليات ذهبية في مختلف الأوزان، من أبرز الفائزين بالميداليات المختلفة محمد خليل الحوسني بوزن 50 كجم، ومحمد المطروشي بوزن 50 كجم، وسعيد محمد بوزن 60 كجم، وسلطان الحوسني بوزن 66 كجم، ومحمد عبد الرضا بوزن 83 كجم، وراشد المدني بوزن 92 كجم، وجميعهم بالحزام الأبيض، وخالد بن شملان بوزن 46 كجم، وهلال المزروعي 66 كجم، ومحمد المنصوري بوزن 73 كجم، وجاسم مبارك بوزن 83 كجم، وعبيد سالم النعيمي وزن 60 في الحزام الأزرق. من جانبه، أكد العميد أحمد حمدان الزيودي، رئيس اتحاد التايكواندو ومدير نادي الفجيرة للفنون القتالية، أن اليوم الافتتاحي للبطولة ظهر بصورة مميزة فنياً وتنظيمياً.
وأضاف: «سعداء بما أفرزته المنافسات من أداء راقٍ وجهود تنظيمية مميزة، ونشكر الهيئة العامة للرياضة للتعاون الكبير والمثمر الذي ساهم بكل صور النجاح».
وتوجه الزيودي بالشكر لاتحاد اللعبة، وعلى رأسهم عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي للعبة النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، ولأعضاء مجلس إدارة الاتحاد، على التعاون الذي أثمر عن نجاح تنظيمي وفني فاق التصورات، ما أسهم في أن تحظى البطولة المقامة في الفجيرة بالاهتمام اللافت من الجهات كافة، الداعمة للحركة الرياضية في الدولة.
من جانبه، أبدى يوسف البطران، عضو مجلس إدارة الاتحاد، ارتياحه للنجاح الكبير التي حظيت به البطولة في يومها الأول من الناحية الفنية والتنظيمية، وقال: «مشاركة أكثر من 600 لاعب ولاعبة في مختلف الأوزان، ومن 20 دولة، شهادة نجاح حقيقية للبطولة في الفجيرة».
وأضاف: «البطولة قد حققت أهدافها بالنسبة لإدارة الاتحاد، وفقاً للخطة الاستراتيجية التي يعمل من خلالها الاتحاد، لأنها حققت نجاحاً فنياً وتنظيمياً على أعلى المستويات».
وأضاف: «نتوجه بالشكر لسمو الشيخ محمد بن حمد الشرقي على رعايته وتوجيهاته السديدة بتنظيم البطولة، مما كان له أكبر الأثر في نجاحها تنظيماً وفنياً في يومها الأول، وكذلك أتوجه بالشكر والتقدير إلى الرعاة والأطقم الفنية والإدارية والطبية واللاعبين والجماهير التي حرصت على الحضور».
من جانبه، أشاد عبد العزيز بوهندي، مدير مكتب الهيئة العامة للرياضة في الفجيرة، بالتنظيم الباهر للبطولة، وقال: «لمست السعادة على محيا جميع الحضور لهذه البطولة المميزة، وإقامتها في مجمع زايد الرياضي للمرة الأولى، وهو الصرح الرياضي المميز الذي تم إنشاؤه بتوجيهات القيادة الرشيدة».
وأضاف: «تعودت الفجيرة دائماً على احتضان البطولات الرياضية العالمية والمحلية بكل جدارة واقتدار، نظراً لأهمية الرياضة في تهذيب الشباب، وانطلاقاً من حاجة المنطقة للفعاليات الرياضية المختلفة، ونحن سعداء جداً في الهيئة باحتضان مثل هذه البطولات العالمية المميزة تنظيمياً وفنياً».

اللعبة تدخل كلباء
حضر عيسى خلفان الذباحي، رئيس مجلس إدارة نادي اتحاد كلباء، فعاليات اليوم الأول للبطولة برغم عدم مشاركة ناديه في البطولة، لعدم إدراج اللعبة ضمن ألعاب النادي.
وكشف الذباحي النقاب عن أن إدارة ناديه سيبدأ في تشكيل فريق جديد للجو جيتسو الأسبوع المقبل، لأجل المشاركة في مثل هذه الفعاليات المهمة في المنطقة.

اقرأ أيضا

«الزعيم» يتفادى «الإعصار» مع احتفالية كايو