الجمعة 26 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

سفارة الدولة في نيجيريا تنظم «منتدى الحوار والتسامح»

سفارة الدولة في نيجيريا تنظم «منتدى الحوار والتسامح»
27 أكتوبر 2019 02:11

أبوجا (وام)

افتتح فهد عبيد محمد التفاق، سفير الدولة لدى جمهورية نيجيريا الاتحادية «منتدى الحوار والتسامح بين الأديان» في العاصمة النيجيرية أبوجا والذي تنظمه سفارة الدولة في إطار الاحتفاء بعام التسامح، وتوافقاً مع رؤية دولة الإمارات في التعايش السلمي والديني وقبول الآخر.
حضر المنتدى البروفيسور يمي أوسنباجو، نائب رئيس جمهورية نيجيريا الاتحادية، ومعالي زبيرو دادا، وزير الدولة للشؤون الخارجية في نيجيريا، ومعالي أبوبكر ساني بيلو، حاكم ولاية النيجر في نيجيريا، إلى جانب عدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي والقنصلي المعتمدين لدى نيجيريا، وعدد من كبار رجال وعلماء الدين وأساتذة الجامعات والطلبة.
تضمن المنتدى جلسات عدة، شارك فيها عدد من كبار رجال الدين ورواد الفكر والثقافة وخبراء في مجال التنمية الاجتماعية والتعليم.
وشارك في المنتدى وفد من الدولة، ضم فضيلة الشيخ الدكتور أحمد بن عبدالعزيز الحداد، رئيس اللجنة العلمية في دائرة الشؤون الإسلامية والأوقاف والعمل الخيري بدبي، وفضيلة الشيخ الدكتور عبدالله الأنصاري، وفضيلة الشيخ محمد الباقر السنوسي. وتطرق المشاركون إلى قيم الوسطية والتسامح في الإسلام والمسيحية والأديان الأخرى وأهمية التعايش بسلام وإخاء ومحبة واحترام في المجتمعات المتعددة. كما تم التطرق إلى دور الإعلام ورجال الصحافة ورواد التواصل الاجتماعي في تعزيز قيم التسامح والتعايش والوسطية ونبذ الطائفية والكراهية بين أفراد المجتمع، فضلاً عن أهمية نقل المعلومة بمهنية وصدق وتجنب نشر الأخبار المفبركة التي تتسبب في تفكيك النسيج الاجتماعي.
وأشار فهد عبيد محمد التفاق في كلمته إلى أهمية احترام آراء الآخرين وتعزيز مبادئ الأخوة الإنسانية والتعايش السلمي والتسامح بين الأديان لخلق مجتمعات آمنة منتجة ومتحدة، مشيراً إلى تجربة دولة الإمارات الرائدة في غرس مفاهيم التسامح .

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©