الاتحاد

الإمارات

طلبة الثاني عشر يبدأون اليوم امتحانات الإعادة والمؤجلة

يبدأ طلاب وطالبات الصف الثاني عشر ممن يحق لهم دخول امتحانات الإعادة والامتحانات المؤجلة، امتحاناتهم صباح اليوم، حيث يتقدم طلبة القسم الأدبي لامتحان مادتي الفيزياء والاقتصاد وفق الزمن المقرر لكل مادة، وطلبة القسـم العلمــي لاختـبار مادة الفيزياء. وتستمر الامتحانات حتى 12 يوليو الجاري.
وأكد محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لعمليات المدارس في مجلس أبوظبي للتعليم، أن المدارس أخطرت الطلاب والطالبات الذين ينبغي عليهم أداء امتحانات الدور الثاني، بالمواد الدراسية التي سيؤدون فيها الامتحانات ومقار اللجان التي سيجلسون فيها، وهي اللجان نفسها التي أدوا فيها امتحانات الفصل الثالث.
وأوضح أن المدارس بعثت من خلال النظام الإلكتروني للمجلس المعروف بـ "نظام المعلومات الطلابية" برسائل إلكترونية لكل طالب وطالبة تخبره فيها بالمقرر الدراسي الذي سيؤدي فيه الامتحانات اليوم، والدروس التي ينبغي عليه مراجعتها قبل الامتحان.
وأشار الظاهري إلى استعداد جميع مدارس المجلس بأبوظبي والعين والغربية لاستقبال طلبة الدور الثاني صباح اليوم، وتهيئة الجو المناسب الذي يمكنهم من أداء الامتحانات بصورة إيجابية وبعيداً عن القلق.
وأكدت إدارات المناطق التعليمية استعداد مدارسها لاستقبال الطلبة، وأنها لم تدخر جهداً لتوفير المناخ المناسب، الذي يمكن الطالب من التفاعل بشكل جيد مع ورقة الامتحان.
وكانت إدارات مناطق دبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة التعليمية، ومكتب الشارقة التعليمي، قد أعلنت في وقت سابق عن إنجاز عملية توزيع شهادات التخرج على طلبة الصف الثاني عشر الناجحين، وذلك منذ يوم الأربعاء الماضي، فيما انتهت بنجاح من إبلاغ جميع الطلبة الذين يحق لهم دخول امتحانات الإعادة والامتحانات المؤجلة.
وفي الفجيرة يتقدم 179 طالباً وطالبة لامتحانات الإعادة للصف الثاني عشر في 4 لجان رئيسية في مدينتي الفجيرة ودبا وضواحيهما.
وقال مشعل الخديم رئيس قسم الإدارة التربوية والتعليمية بمنطقة الفجيرة التعليمية، إن اللجان ستعقد لطلبة مدينة الفجيرة وضواحيها في كل من مدرسة محمد بن حمد الشرقي للذكور، ومدرسة أم المؤمنين للإناث، ولطلاب مدينة دبا وضواحيها في كل من مدرسة حمد بن عبد الله الشرقي للذكور، ودبا الثانوية للإناث.
وأضاف أن عدد المتقدمين للامتحانات بلغ 96 طالباً وطالبـة من الصباحي، و83 دارساً ودارسة من المسائي "تعليم الكبار"، لافتاً إلى أن موعدها في هذا التوقيت مناسب للطالب الذي لا يزال يعيش في أجواء الامتحانات.
وأشار إلى تحديد الوحدات وأرقام الصفحات التي سيتم وضع الأسئلة منها، حتى لا يضيع وقت الطالب وجهده.

اقرأ أيضا

10 آلاف طفل يستفيدون من حقائب «دبي العطاء» المدرسية