الاتحاد

الإمارات

نهيان بن مبارك يوزع جائزة الفهيم على أوائل الثاني عشر

نهيان بن مبارك في صورة جماعية مع المتفوقين والمتفوقات بحضور محمد الفهيم (تصوير جاك جبور)

نهيان بن مبارك في صورة جماعية مع المتفوقين والمتفوقات بحضور محمد الفهيم (تصوير جاك جبور)

شهد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي مساء أمس حفل توزيع جائزة عبد الجليل الفهيم لأوائل الصف الثاني عشر في دورته الخامسة عشرة بحضور محمد عبد الجليل الفهيم رئيس مجلس أمناء الجائزة وعيسى الفهيم وعامر الفهيم والدكتور عبد الله الفهيم وذلك بجامعة زايد في أبوظبي.
وأكد معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير التعليم العالي والبحث العلمي أهمية هذه المـبادرة مــن جانـب أسرة المغفور له بإذن الله تعالى عبد الجليل الفهيم ودورها في تشجيع التفوق الدراسي لدى الطلبة في المرحلة الثانوية وهي مرحلة دراسية مفصلية في عمر الطالب، مشيراً معاليه إلى نجاح الجائزة في ترجمة الشراكة بين التعليم والمجتمع ودعم كل منهم للآخر وتعزيز دوره ورسالته بما يخدم التنمية الوطنية.
ومن جانبه أكد محمد عبد الجليل الفهيم أن الجائزة تمثل مبادرة رائدة في النهوض بالتعليم وتكريم المتفوقين والأخذ بأيديهم وهم على أعتاب المرحلة الجامعية مشيراً إلى نجاح الجائزة في إذكاء روح التنافس الشريف بين الطلبة في مختلف المدارس الحكومية والخاصة ودفعهم إلى بذل الجهد في التحصيل الدراسي والاستذكار.
وألقت الطالبة مجد منير عودة كلمة نيابة عن المتفوقين أشادت فيها بدور جائزة عبد الجليل الفهيم في تحفيز القطاع الطلابي على الإبداع والتميز العلمي والانطلاق نحو آفاق واسعة من المعرفة.
وفي نهاية الحفل كرَّم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان المتفوقين وعددهم 24 طالباً وطالبة ومنح كلاً منهم شهادة تقدير ومكافأة مالية من الجائزة قيمتها “20” ألف درهم لكل متفوق أو متفوقة.

اقرأ أيضا

تأهيل 400 كادر طبي في «صحة» لدعم التبرع بالأعضاء