الاتحاد

الرياضي

«الذئاب» يواصل مطاردة «السماوي» على القمة

الفجيرة حقق فوزاً مهماً على خورفكان (الاتحاد)

الفجيرة حقق فوزاً مهماً على خورفكان (الاتحاد)

فيصل النقبي (خورفكان)، سامي عبدالعظيم (رأس الخيمة)

عاد الذئاب بثلاث نقاط مهمة من خورفكان، بعد الفوز بهدفين مقابل لاشيء، حملا توقيع محمد خلفان في الدقيقة 48، وحسن أمين في الدقيقة 86، في اللقاء الذي جمع الفريقين على استاد صقر بن محمد القاسمي في خورفكان ضمن مباريات الجولة 11 من دوري الدرجة الأولى.
ورفع ذئاب مارادونا رصيدهم من النقاط إلى 20 نقطة، متساوياً مع بني ياس متصدر المسابقة، فيما تجمد رصيد خورفكان عند 12 نقطة.
وسيطر الأداء السلبي على مجريات الشوط الأول، حيث انعدمت خطورة المهاجمين، برغم المحاولات الحثيثة من مارادونا لتحفيز لاعبيه، لتسجيل هدف مبكر.
ومرت الدقائق الأولى بلا خطورة، حتى منتصف الشوط الأول، حيث بدأ الفجيرة في السيطرة على الكرة، وتهديد مرمى علي عبد الكريم حارس خورفكان.
ونجح الذئاب في تسجيل الهدف الأول في الوقت بدل الضائع عن طريق محمد خلفان الذي حول كرة عرضية برأسه داخل المرمى.
وفي الشوط الثاني، تحسن أداء الفريقين، بعد أن تخلى خورفكان عن الحذر، وكاد التونسي محمد علي بن حمودة أن يدرك التعادل لفريقه من كرة سددها قوية، تصدى لها الحارس سعيد صادق.
ودفع مارادونا بلاعبه إبراهيم المنصوري لتعزيز الناحية الهجومية، وسدد وعمر كاسوكو كرة قوية بين يدي الحارس في الدقيقة 70.
ونجح الفجيرة في خطف الهدف الثاني عن طريق المدافع حسن أمين من ضربة حرة مباشرة في الدقيقة 86.
وقاد المهاجم البرازيلي ماركوس فينيوس الحمرية إلى دخول أجواء المنافسة، بإحرازه هدفي الفوز أمام الذيد في الدقيقتين 64 و97 أمس ضمن الجولة ال 11 من المسابقة، ليفوز الحمرية 2-1 بعد مواجهة مثيرة من الفريقين حتى الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، ليرفع الفريق رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً، في حين تجمد رصيد الذيد عند 10 نقاط في المركز الثامن.
وابتعد المهاجم ماركوس في صدارة الهدافين برصيد 12 هدفاً، رغم أنه جلس على قائمة البدلاء حتى الشوط الثاني بسبب الإصابة، لكنه نجح في وضع بصمته بعد وقت قصير من مشاركته حيث سجل هدفا في الدقيقة 64 ثم تابع تألقه وخطف هدف الفوز الغالي في الدقيقة 97، فيما كان راشد ناجم قد سجل هدف الذيد في الدقيقة 96.
بدوره استعاد مصفوت «نغمة الفوز» على حساب ضيفه العربي بهدف نظيف بعد مواجهة قوية من الطرفين.
ورفع مصفوت رصيده إلى 14 نقطة في المركز السادس، بينما تجمد رصيد العربي عند 4 نقاط فقط في المركز الأخير.
وانتظر المدافع حمد علي حسين مرور 20 دقيقة فقط لمنح فريقه الأفضلية بعد سلسلة من المحاولات لهز الشباك وافتتاح التسجيل، رغم أن عبدالله الكعبي لاعب العربي كان قريباً من معادلة النتيجة لكنه أهدر ركلة الجزاء التي احتسبها الحكم زايد ضيف الله في الدقيقة 40، حيث تصدى الحارس المتألق جاسم محمد للكرة ببراعة كبيرة.

اقرأ أيضا