الاتحاد

الملحق الرياضي

«العين للشطرنج» ينظم مهرجان الجيمي للكلاسيكي

لاعبات العين الشطرنج يتفوقن في بطولة الإمارات الفردية (من المصدر)

لاعبات العين الشطرنج يتفوقن في بطولة الإمارات الفردية (من المصدر)

العين (الاتحاد)

ينظم نادي العين للثقافة والشطرنج مهرجان الجيمي الكلاسيكي في مقره من 13 إلى 27 الشهر الجاري، بمشاركة مفتوحة لكل الأعمار والجنسيات وبرسوم مشاركة رمزية، وفقاً للنظام السويسري المعتمد من الاتحادين الدولي والمحلي للعبة.
وتأتي انطلاقة المهرجان بعد النجاحات الكبيرة التي حققها النادي في بطولة الإمارات الفردية التي استضافها ناديا العين والفجيرة للشطرنج، حيث حققت لاعبات النادي مراكز متقدمة في بطولة الإمارات الفردية أخيراً بتصدر لاعبة النادي وافية المعمري مسابقة فئة السيدات وحصولها على الميدالية الذهبية، وأحرزت أمل فاضل الشامسي المركز الأول لفئة تحت 16 عاماً، وأحرزت لاعبات النادي موزة ناصر الشامسي واليازية الخروصي وزينب المعمري ووديمة الكلباني المركز الثاني لفئاتهن العمرية.
ومن الذكور حقق لاعب النادي حمد ناصر الشامسي المركز الثاني لفئة تحت 12 عاماً.
من جهته، أكد سعيد البلوشي، المدير التنفيذي لنادي العين، عزمهم مواصلة مسيرة التطوير في العمل الفني والإداري الذي يقدمه النادي الذي تمثلت نتائجه في اعتلاء لاعبي النادي لمنصات التتويج محلياً وخارجياً.
وأضاف: نثق بقدرتنا على تحقيق الإنجازات الكبيرة في بطولة الإمارات الفردية؛ لأننا عملنا بقوة من أجل بلوغ أهدافنا بدعم كبير من مجلس إدارة النادي برئاسة الشيخ سلطان بن خليفة بن شخبوط آل نهيان.
وتابع: أمامنا موسم شطرنجي حافل بالتحديات المحلية والخارجية، لذلك جاء قرار مجلس الإدارة بتدعيم الجهاز الفني بمدرب خبير هو الأوكراني كوماروف، وسبقه بالتعاقد مع المدرب التونسي فتحي عزيز صاحب السيرة والمسار الشطرنجي الباهر، وهذان التعاقدان سيكون لهما أكبر الأثر في تطوير أدواتنا التدريبية، خاصة مع زيادة الإقبال من جميع فئات مجتمع مدينة العين.
وأوضح: «النادي عازم على مواصلة تنظيم بطولات العين الأسبوعية وغيرها من البطولات والمهرجانات التي توسع من رقعة انتشار اللعبة في مجتمع المدينة، مشيراً إلى أنها تعتبر فرصة ممتازة للاعبي النادي للحصول على الاحتكاك واكتساب لياقة المنافسة مع مدارس شطرنجية عدة».
وقال: نسعى بكل قوة من أجل استمرار هذه البطولات ونصرف عليها من مواردنا الذاتية، وحتى اللحظة لم تأتنا جهات راعية وداعمة، ودوماً مستعدون لتسخير منصاتنا الإعلامية المختلفة للدعاية لأي مؤسسة ترعى بطولاتنا.
من جانبها، أعربت لاعبة النادي وافية المعمري عن سعادتها الكبيرة بحلولها في المركز الأول لبطولة السيدات، مشيرة إلى أن نادي العين للثقافة والشطرنج يعمل دوماً على إعداد اللاعبين وفق أفضل المعايير الفنية الهادفة للمنافسة على الألقاب المتقدمة في جميع الاستحقاقات الشطرنجية المحلية والخارجية.
وأضافت: سعيدة بالظفر بالمركز الأول ضمن فئة السيدات، وأهدي إنجازي لرئيس النادي الشيخ سلطان بن شخبوط آل نهيان ومجلس الإدارة، على كل الجهود المبذولة من أجل تطوير مستوياتنا الفنية وتهيئة الأجواء المحفزة لتحقيق الأهداف المرجوة، وسنعمل وزملائي اللاعبون واللاعبات على بذل أقصى الجهود من أجل اعتلاء المنصات محلياً وخارجياً.

اقرأ أيضا