الاتحاد

منوعات

دفعة جديدة من أجهزة "آي فون" الأربعاء

 تيم كوك رئيس مجلس إدارة مجموعة "آبل"

تيم كوك رئيس مجلس إدارة مجموعة "آبل"

تكشف شركة "آبل" الأميركية الأربعاء عن طرازها الجديد للعام 2018 من أجهزة "آي فون" الذي تأمل أن يجذب الشُراة رغم الأسعار العالية والسوق المتخمة بأجهزة الهاتف الذكي.
وعلى جري العادة، تكتمت الشركة العملاقة عن تفاصيل الحدث المقرر في مقرها في كوبرتينو في سيليكون فالي إلا أن التكهنات تكثر كما في كل سنة. ومن بينها عرض ثلاثة نماذج "آي فون" من بينها نسخة أكبر من هاتف "آي فون 10" الباهظ الثمن الذي عرض العام الماضي.
وعرضت الشركة التي شارك في تأسيسها ستيف جوبز نموذجين آخرين هما "آي فون 8" و "آي فون 8 بلاس".
ومع أن مبيعات "آي فون" تباطأت بين أبريل ويونيو، تمكنت "آبل" من بيع 41,3 مليون جهاز. وسمحت الإستراتيجية القائمة على أجهزة باهظة الثمن بزيادة رقم أعمالها بنسبة 20 % في الفترة نفسها بفضل الهواتف الذكية.
ورغم هذا الارتهان المالي الكبير إلى الهواتف الذكية، لا يزال المستثمرون يولون ثقتهم إلى "آبل" التي باتت في مطلع أغسطس أول شركة تزيد قيمتها السوقية عن ألف مليار دولار.
وقال المحلل المتخصص بوب أودونيل تكناليسيس ريسيرتش "لا تحتاج آبل إلى إثبات أي شيء وهي تريد تجزئة السوق بعد أكثر. وعليها تاليا اقتراح خيارات أوسع".
وهذا بالتحديد موقف كارولينا ميلانيزي التي تتابع شؤون "آبل" لدى شركة "كرييتيف ستراتيجيز".
وتوقعت أن تقدم "آبل" نموذجا "أقل ثمناً" يعكس الإستراتيجية التي تعتمدها الماركة وهي توقعت أن يراوح السعر بين 600 و700 دولار.

اقرأ أيضا