الاتحاد

الرياضي

الصهباني: العين ينظم بطولة دولية بمشاركة فرق عربية متميزة

علي الوهيبي يحاول التخلص من رقابة ذياب عوانة ومحمد فوزي

علي الوهيبي يحاول التخلص من رقابة ذياب عوانة ومحمد فوزي

أكد مطر عبيد الصهباني مدير فريق العين لكرة القدم أنهم حريصون على إعداد “الزعيم” للموسم المقبل على أعلى مستوى فني وبدني، لافتاً إلى أن المدرب الروماني أولاريو كوزمين، طالب اللاعبين في أول اجتماع له في التجمع الداخلي، بضرورة تغيير الصورة الباهتة التي ظهر بها الفريق في الموسم المنصرم.
وقال: ما طالب به المدرب يحتاج إلى تضافر جهود الجميع من جهاز فني وإداري وطبي ولاعبين، ونحن عازمون على دخول الموسم الجديد بقوة وعزيمة وإصرار، خاصة أن الإدارة العيناوية عملت واجتهدت على دعم صفوف الفريق بنخبة متميزة من اللاعبين المواطنين والأجانب على حدٍ سواء.
وتحدث الصهباني خلال جلسة جمعته مع الصحفيين بالعين عن معسكر الفريق وتحضيراته للموسم المقبل والذي انطلق مساء الثلاثاء الماضي، وتضمن برنامجه تدريبات صباحية ومسائية، تنتهي غداً، حيث تغادر البعثة يوم الثلاثاء المقبل إلى مدينة برونيكو الإيطالية على متن طيران الإمارات من مطار دبي الدولي، حيث تمضي بها المرحلة الأولى من المعسكر حتى 16 يوليو الجاري، ويلعب الفريق خلال هذه الفترة مباراتين تجريبيتين، تقرر أن تكون الأولى يوم 13 يوليو، ويلتقي باليرمو في المباراة التجريبية الثانية يوم 16 يوليو الجاري. وينتقل المعسكر بعد المباراة مباشرة إلى النمسا، حيث يكمل الجزء الثاني في مدينة لوجان، وهناك يخوض الفريق ثلاث مباريات ودية أيام 20 و23 و28 يوليو، ولم تتحدد أطرافها بعد، على أن تعود البعثة في اليوم التالي.
وقاد التدريبات خلال مرحلة التجمع الأولى المدرب الروماني أولاريو كوزمين ومساعده الإيطالي ماسيمو بيدرازيني الذي عمل في العين من قبل مع مواطنه زنجا، والروماني فاسيلي يوردينتش مدرب حراس المرمى الذي عمل أيضاً من قبل في تدريب العين مع مواطنه يوردانسكو بجانب الإيطالي هيبوليتي فيرديناندو مدرب اللياقة البدنية، والروماني نيكولا كتالين مساعد المدرب وكلاهما يعمل لأول مرة بنادي العين وأحمد عبد الله مساعد المدرب.
وأضاف: يحصل اللاعبون على راحة لمدة ثلاثة أيام بعد العودة من المعسكر الخارجي، قبل أن يعودوا مجدداً ليواصلوا مشوار الإعداد في مرحلته الثالثة بعد مرحلتي برونيكو ولوجان، وتأتي هذه المرحلة المحلية في إطار استعدادات “الزعيم” للمشاركة في الدورة الدولية الودية التي ينظمها العين بداية من 13 رمضان وتشارك فيها بعض الفرق العربية المتميزة.
وذكر الصهباني أن العين تلقى دعوة من الهلال السعودي للمشاركة في الدورة الودية التي ينظمها بالعاصمة الرياض، وتدرس إدارة الفريق الأمر، لترى إن كانت مواعيد الدورة، تتناسب مع برنامج الفريق من عدمه.
معسكر قطر
وقال إن النية تتجه إلى تنظيم معسكر خارجي آخر بالعاصمة القطرية الدوحة عقب عيد الفطر المبارك من 7 إلى 8 أيام تتخلله ثلاث مباريات ودية يحصل اللاعبون بعدها عند عودتهم على راحة لثلاثة أيام.
وأكد مطر الصهباني أن المحترف الروماني رادوي لن يشارك في المرحلة الأولى من المعسكر بإيطاليا، بعد أن منحه الجهاز الفني راحة، نظراً لانتهاء موسمه مع الهلال السعودي، قبل بضعة أيام ويلتحق بالبعثة في الفترة الثانية بالنمسا، بينما يشارك الأرجنتيني سكوكو في المعسكر من بدايته، كما أن المحاولات جارية على قدم وساق للتعاقد مع الأجنبي الثالث والمحترف الآسيوي الذي سيكمل مربع الأجانب للموسم المقبل، ومن المنتظر أن يكون الآسيوي من لاعبي الخط الخلفي، خاصة أن الجهة اليمنى في حاجة إلى الدعم والتقوية، وهناك محاولات أيضاً لدعم صفوف الفريق بعدد من اللاعبين المواطنين، ولكن تعتمد هذه الخطوة على رأي ورؤية المدرب كوزمين ومدى حاجة الفريق للاعبين في مراكز بعينها.
وأشار مطر الصهباني إلى أنه قام مؤخراً بزيارة اللاعبين الذين يتلقون علاجهم وتأهيلهم حالياً في أحد المراكز الطبية المؤهلة بإيطالياوالذي يضم مجموعة من الأخصائيين من أصحاب الخبرة والمؤهلات العالية في إصابات الملاعب.
وقال إن سالم عبد الله ومحمد فايز المتواجدين حالياً في إيطاليا ضمن عدد آخر من اللاعبين بغرض التأهيل الطبي يلتحقان بالمعسكر من بدايته، بينما يلتحق سيف محمد والحارس عبد الله سلطان بداية من المرحلة الثانية بالنمسا، بعد أن يكون اللاعبون الأربعة قد أكملوا برنامجهم التأهيلي.
وقال إن هزاع سالم في حاجة إلى شهرين من العلاج والتأهيل قبل الانضمام إلى صفوف الفريق، بينما تستغرق عودة بقية اللاعبين عبد الله مال الله وسعيد عبد الرحمن المقبالي إلى أربعة أشهر بجانب الحارس يوسف عبد الرحمن الذي يتواصل علاجه لبضعة شهور أخرى.
وذكر الصهباني أن المعسكر لن يضم أي من اللاعبين المصابين، حرصاً من إدارة الفريق على إعداده بالشكل اللائق، لافتاً إلى أن عدداً من اللاعبين لن يشاركوا في المعسكر الخارجي، بسبب انضمامهم للمنتخبات، من بينهم رباعي المنتخب الأول علي الوهيبي وعمر عبد الرحمن ومسلم فايز وفارس جمعة ولاعبو المنتخب الأولمبي محمد سالم وداوود سليمان وهداف عبد الله العامري ومحمد عبد الرحمن بجانب فرج جمعة لاعب منتخب الشباب.
وحول إمكانية انضمام لاعب الجزيرة هلال سعيد قال الصهباني إنهم يرغبون في ضمه إلى صفوف العين، متى رغب اللاعب في ذلك، وأبواب النادي مفتوح له في أي لحظة، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن اللاعبين محمد مال الله ومحمد ناصر لاعبي اتحاد كلباء والشباب السابقين قد انضما إلى تدريبات الفريق في أول يوم للتجمع الداخلي.
فحص الأسنان
وقال مطر الصهباني إن جميع لاعبي العين قد خضعوا للفحص الطبي في وقت مبكر، نظراً لضيق الوقت، وأثبتت النتائج سلامتهم جميعاً، بينما أجريت فحوصات للاعبين الذين انضموا حديثاً للفريق، لافتاً في الوقت نفسه إلى أن التركيز جاء هذه المرة على فحص الأسنان، بعد أن ثبت جلياً أن معظم الإصابات التي تتعلق بالعضلات سببها الرئيسي ناتج من الأسنان.
وأكد مدير فريق العين أن المدرب كوزمين يقوم خلال يومين بتحديد القائمة النهائية التي يعتمد عليها في منافسات الموسم المقبل، والمحددة بـ35 لاعباً، مما يؤكد أن المدرب سيحدد مجموعة اللاعبين الذين يمكن الاستغناء عنهم أو الموافقة على انتقالهم أو إعارتهم للأندية الراغبة في خدماتهم.
وقال إن فريق العين يضم سبعة حراس مرمى هم وليد سالم وإسماعيل ربيع وداوود سليمان وعبد الله سلطان وسيف راشد وسلطان مصبح ويوسف عبد الرحمن وقد لا يحتاج المدرب لكل هذا العدد حيث أن جلوس حارس المرمى بدون مشاركة يؤدي إلى انخفاض مستواه الفني.

اقرأ أيضا

الجواد "أفونموث" بطلاً لكأس رئيس الدولة للخيول العربية في روسيا