الاتحاد

الرياضي

الشارقة تبحث ترتيبات استضافة النسخة السادسة من الألعاب العالمية للإعاقة

تواصل اللجان التنفيذية لبطولة الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر تحضيراتها لاستضافة النسخة السادسة من الألعاب العالمية للإعاقة الحركية والبتر والتي ستقام في الشارقة خلال الفترة من 1 إلى 10 ديسمبر القادم.
وناقشت لجنة الإسكان والخدمات اللوجستية في اجتماعها الثاني برئاسة حميد على العبار مدير اللجنة الترتيبات الخاصة باستضافة الفرق المشاركة ومدى جاهزية الملاعب المخصصة لإقامة المسابقات ومواقعها في إمارة الشارقة وكيفية تأمين تحركات الوفود المشاركة البطولة.
وأوصت اللجنة برفع تقرير خاص عن خطة سير عمل اللجنة إلى اللجنة التنفيذية للبطولة لاتخاذ الترتيبات اللازمة لتخرج البطولة بالمستوى اللائق بدولة الإمارات. وأكد العبار أن استضافة هذا الحدث الكبير الذي يقام لأول مرة في دولة عربية يعتبر تحديا خاصا لتثبت الإمارات للعالم مدى قدرة كوادرها على تنظيم أكبر الأحداث العالمية.
وأشاد بدعم ورعاية صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الأمر الذي ساهم في تعزيز مكانة الشارقة كمحطة رياضية عالمية جاذبة للبطولات والأحداث التاريخية.
وأشار إلى أن استضافة أبطال العالم من فرسان الإرادة يعتبر فرصة نادرة لتوعية المجتمع بقدرات ذوي الإعاقة مما يزيد في تحقيق هدف دمج المعاق في المجتمع.
وتشتمل البطولة على 10 منافسات هي ألعاب القوى وكرة الطاولة ورفعات القوى والسباحة والريشة الطائرة والرماية والكرة الطائرة جلوس وكرة القدم للبتر والدراجات للشلل الدماغي والرجبي للكراسي المتحركة، وتقام المنافسات على أربعة ملاعب هي نادي الثقة للمعاقين والجامعة الأميركية بالشارقة وجامعة الشارقة ونادي سيدات الشارقة.

اقرأ أيضا

هازارد: لقد أردت اللعب هنا منذ الوهلة الأولى