الاتحاد

الرياضي

إسدال الستار على الحملة الرياضية لـ «مجلس أبوظبي» بالمنطقة الغربية

تكريم الفائزين في يوم المشي بختام فعاليات دورة التوعية

تكريم الفائزين في يوم المشي بختام فعاليات دورة التوعية

أسدل الستار بنجاح على الحملة الرياضية التي نفذها مجلس أبوظبي الرياضي في المنطقة الغربية بمدينة السلع والتي أقيمت على مدار الأسبوع الماضي بالتعاون مع هيئة الصحة بأبوظبي وبلدية المنطقة الغربية بشعار «الرياضة نمط الحياة الصحية» وبأهداف نشر الوعي الرياضي والصحي والتأكيد على أهمية ممارسة الرياضة للتخلص من المعوقات الصحية وتنمية الجوانب التثقيفية لدى الكوادر الرياضية (رجال وسيدات) في أندية المجتمع، تماشياً مع محاور التطوير والارتقاء بالجوانب الرياضية والتي تقود للوقاية من المعوقات الصحية.
وشهدت فعاليات دورة التوعية 182 مشاركاً، من بينهم 116 عنصراً من الرجال و44 من السيدات و22 من فئة المعاقين، واستعرضت الدورة عدداً كبيراً من المحاور المهمة التي تسهم في نشر الثقافة الرياضية لمواجهة التحديات الصحية واعتماد الرياضة وسيلة مثالية لأسلوب الحياة بالإضافة إلى مناقشة محاور السلوك وكيف يتكون والعوامل المؤثرة، والأمراض وعلاقتها بالنشاط الرياضي، والبيئة والرياضة، ومواصفات النشاط الرياضي الصحي، والسلوكيات اليومية ذات الطابع الرياضي فضلا عن نصائح رياضية عامة.
حاضر في الدورة، الدكتورة ثائرة مسلط المسؤول الإقليمي بهيئة الصحة بأبوظبي، ولاقت محاضرات الدورة التي استمرت أربعة أيام نجاحا ملحوظا إثر المشاركة الثرية من أبناء المجتمع في المنطقة الغربية بمدينة السلع من الرجال والسيدات والمعاقين الذين عبروا عن سعادتهم بإقامة مثل هذه البرامج الهادفة التي تنمي وتطور الثقافة الرياضية وتساعد الجميع على اتباع الطرق السليمة في تحدي الأمراض ومواجهة الأزمات الصحية التي تحد من التطلعات والطموحات لشرائح المجتمع.
كما شهدت الحملة الرياضية مشاركة 201 من الرجال والسيدات والمعاقين في مهرجان المشي الذي أقيم كمسك ختام للحملة من أجل ترسيخ نشر الوعي الرياضي وتنمية مفهوم الرياضة ومردوداتها لصحة أفراد المجتمع والعمل على دعم مسيرة الرياضة للجميع.
وأسفرت نتائج مهرجان المشي في فئة الرجال، عن فوز خميس راشد المنصوري بالمركز الأول وجاء محمد احمد الحمادي في المركز الثاني وحل ثالثا عبد الله حسن الحمادي، فيما فازت سميرة محمد علي عن فئة السيدات بالمركز الأول، وجاءت بعدها نادية الحمدو، ومها مخلوف، وفي فئة المعاقين حقق محمد سالم الحمادي المركز الأول، وحل بعده ابراهيم الحمادي، ثم بطي سالم المنصوري.
واكد المهرجان ومن خلال المشاركة الفاعلة على رسالته تماشيا مع رسالة مجلس أبوظبي الرياضي الرامية إلى دعم وتعزيز الرياضة للجميع.
ويولي مجلس أبوظبي الرياضي في خطته الاستراتيجية أهمية كبيرة بتطوير قدرات الكوادر الرياضية (رجال وسيدات) في أندية المجتمع والعمل على نشر الوعي الرياضي والصحي في تلك الأندية حفاظا على سلامة الرياضيين، باعتبار أن أندية المجتمع تعد جزءا رئيسياً في المنظومة الرياضية التي يسعى مجلس أبوظبي الرياضي إلى تحقيق التكامل والتقدم فيها.
وفي ختام الحملة الرياضية قام علي مبارك المنصوري المدير التنفيذي لقطاع المدن وضواحيها في بلدية المنطقة الغربية وجابر الجابري بتكريم الفائزين الأوائل من كل فئة في مهرجان المشي.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» يستعرض أمام «العنابي» بـ «رباعية»