الاتحاد

الرياضي

التشيكية كفيتوفا تتوَّج بلقب «ويمبلدون» للمرة الأولى

بترا كفيتوفا ترفع درع البطولة

بترا كفيتوفا ترفع درع البطولة

توجت التشيكية بترا كفيتوفا المصنفة الثامنة بطلة لمنافسات فردي السيدات في بطولة ويمبلدون للتنس لأول مرة أمس، بعد فوز مقنع على النجمة الروسية ماريا شارابوفا، لتحرز اللقب بنتيجة 6-3 و6-4.
وسددت اللاعبة التشيكية البالغة من العمر 21 عاما -التي لم تحقق أي فوز على الملاعب العشبية قبل العام الماضي- ضربات الإرسال بثبات وأمطرت منافستها بوابل من التسديدات القوية لتصبح ثالث لاعبة فقط تلعب بيدها اليسرى تفوز بلقب السيدات بعد آن جونز ومارتينا نافراتيلوفا.
وعانت كفيتوفا من كسر إرسالها في الشوط الأول بعدما بدا عليها التوتر لكنها انتفضت على الفور واستحقت الفوز بالمجموعة الأولى.
ووصلت شارابوفا - التي أحرزت اللقب عام 2004 عندما كان عمرها 17 عاما - إلى الدور النهائي دون أن تخسر أي مجموعة لكنها عانت في ضربات الإرسال ولم تستطع اللاعبة الروسية المصنفة الخامسة الرد على منافستها التي أصبحت أول تشيكية تحرز اللقب منذ يانا نوفوتنا في 1998.
وهي المرة الأولى التي تتأهل فيها كفيتوفا (21 عاما)، الثامنة عالميا، إلى نهائي إحدى البطولات الأربع الكبرى، بعد أن كانت تأهلت العام الماضي إلى نصف نهائي ويمبلدون بالذات، ووصلت إلى نهائي دورة ايستبورن قبل أسبوعين حيث خسرت أمام الفرنسية ماريون بارتولي، ما يعني أنها تجيد اللعب على الأرض العشبية.

اقرأ أيضا

حمدان بن محمد يشهد سباقات «الإيذاع» في المرموم