الاتحاد

الاقتصادي

تعليق رحلات شركة «تايجر إيروايز» الاقتصادية بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة

قررت سلطات الطيران الأسترالية تعليق عمل شركة “تايجر ايروايز” للطيران الاقتصادي أمس ولمدة أسبوع على الأقل بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة. وهذه هي أول مرة يتم فيها تعليق عمل شركة طيران بالكامل في أستراليا. وقالت هيئة سلامة الطيران المدني إن هذا القرار اتخذ لأن السماح للشركة بمواصلة الطيران يشكل خطراً جدياً ومحدقاً على السلامة الجوية. وجاءت هذه الخطوة بعد أن تأكدت الهيئة أن شركة “تايجر” فشلت في الاستجابة لتحذيراتها بشأن تحسين تدريب الطيارين ومعايير صيانة الطائرات. وكانت إحدى طائرات شركة “تايجر” قد اقتربت من مطار أفالون في مدينة ملبورن وهي على ارتفاع أقل من الارتفاع الآمن واضطرت إلى التراجع عن الهبوط الخميس الماضي. وكانت هذه ثاني حالة تحليق على ارتفاع منخفض لإحدى طائرات الشركة في غضون شهر.
وتمتلك “تايجر ايروايز” أسطولاً من 10 طائرات من طراز “إيرباص إيه 320” تعمل داخل أستراليا. كما أنها تشغل رحلة من بيرث إلى سنغافورة، لكن هذه الرحلة لم تتأثر بقرار تعليق عمل الشركة.
وقالت هيئة سلامة الطيران المدني إنها ستتقدم بطلب خلال الأيام الخمسة المقبلة إلى المحكمة الاتحادية لتمديد تعليق عمل الشركة. يذكر أن “تايجر أيروايز” مملوكة لشركة أكبر مقرها سنغافورة ومن أكبر المساهمين بها الخطوط الجوية السنغافورية. وبدأت الشركة العمل في أستراليا خلال نوفمبر 2007 ويوجد مقرها الرئيسي في ملبورن.

اقرأ أيضا

«أرامكو».. أكبر طرح عام أوَّلي في التاريخ