الاتحاد

الاقتصادي

الرئيس الجديدة لـ «يو بي إس» يركز على تطوير استراتيجي للمستقبل

قال اكسل ويبر رئيس مجلس الإدارة المنتظر لـ”يو. بي. إس” أمس إن البنك السويسري قد أحدث تحولاً في أنشطته، ويمكنه الآن التركيز على تطوير استراتيجية للمستقبل.
وأعلن “يو. بي. إس”، أكبر بنك لإدارة الثروات في أوروبا من حيث الأصول، أمس الأول ترشيح ويبر الرئيس السابق للبنك المركزي الألماني والمرشح المحتمل لخلافة رئيس البنك المركزي الأوروبي جان كلود تريشيه لرئاسة مجلس إدارة البنك في الدورة التالية. وحرمت الخطوة المفاجئة دويتشه بنك من مرشح بارز محتمل لخلافة رئيسه جوزيف اكيرمان في 2013. وقال ويبر في مقابلة مع صحيفة “ان. زد. زد” السويسرية “إن أتمكن من الدخول في هذه المرحلة يمثل تحدياً جذاباً للغاية”. وأشاد ويبر أيضاً بالقواعد المصرفية الصارمة في سويسرا والتي انتقدها “يو. بي. إس” في السابق. وقال للصحيفة “قاعدة رأس المال القوية هي الأساس لبنوك قوية. من وجهة النظر التنظيمية، فقد تم التوصل لحلول وسط معقولة ومقبولة في سويسرا”.
وذكر “يو. بي. إس” أنه سيطرح اسم ويبر على مجلس الإدارة في الجمعية العمومية السنوية في مايو 2012، وأنه من المتوقع أن يتسلم منصب رئيس مجلس الإدارة من كاسبار فيليجير، البالغ من العمر 70 عاماً، في 2013.

اقرأ أيضا

احتدام الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين