الاتحاد

الرياضي

سيناريو جديد لـ«فخر أبوظبي» استعداداً لـ«العميد»

الجزيرة فقد نقطتين أمام دبا في الجولة الماضية (الاتحاد)

الجزيرة فقد نقطتين أمام دبا في الجولة الماضية (الاتحاد)

أمين الدوبلي (أبوظبي)

يؤدي الجزيرة تدريبه الأساسي اليوم على ملعب قصر الإمارات، استعداداً للقاء النصر بعد غدٍ في ختام الجولة 14 من دوري الخليج العربي.
ويجرب الهولندي تين كات سيناريو جديداً في تدريب اليوم، يعتمد على إجراء بعض التغييرات على مراكز عدد من اللاعبين للتعامل مع المشكلة الدفاعية، وتفعيل الهجوم، خصوصاً بعد أن أهدر الفريق فوزاً سهلاً في المباراة الأخيرة على ملعبه أمام دبا الفجيرة. وتستهدف تغييرات تين كات الفنية على مراكز اللاعبين إعادة الأداء الجماعي والانضباط التكتيكي للفريق دفاعاً وهجوماً، واستعادة روح الفريق ومستواه المميز في مونديال الأندية، كما يسعى تين كات من خلال تغييرات مراكز بعض اللاعبين إلى تعويض غياب عدد كبير من لاعبيه بسبب الإيقاف والإصابات.
وفي محاضرته النظرية مع اللاعبين أمس عبر تين كات عن استيائه من تراجع المستوى وفقدان التركيز في الدقائق الأخيرة من مباراة دبا الفجيرة، مما أدى لاستقبال هدفين في الدقائق الخمس الأخيرة من عمر اللقاء، وأكد تين كات للاعبيه أن ما حدث أمام دبا الفجيرة لا ينبغي أن يتكرر بأي حال من الأحوال، وأن روح الفريق لا بد أن تعود من جديد أمام النصر. وحرص تين كات على مشاهدة مباراة النصر والوحدة أكثر من مرة، وسوف يشاهد المباراة مجدداً مع فريقه اليوم بعد نهاية الحصة التدريبية، لتعريف اللاعبين بمصادر القوة والضعف في أداء العميد النصراوي، وتوزيع المهام على اللاعبين وفقاً للتكليفات الجديدة.
وتكتسب مباراة النصر والجزيرة قيمة كبيرة نظراً لتشابه ظروف الفريقين، حيث يحتل الجزيرة المركز الرابع برصيد 18 نقطة، ويحتل النصر المركز الخامس برصيد 17 نقطة، حيث إن التقارب في المراكز والنقاط يشعل اللقاء بين الطرفين، كما أن الجزيرة يتطلع لرد اعتباره، حيث إنه تعرض للخسارة أمام النصر في الدور الأول.

اقرأ أيضا