الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

معسكر «الأبيض» في تايلاند 5 أيام

معسكر «الأبيض» في تايلاند 5 أيام
27 أكتوبر 2019 00:01

معتز الشامي (دبي)

قرر الجهاز الفني للمنتخب بقيادة الهولندي مارفيك، القيام بزيارات إلى الأندية، خاصة التي تضم عدداً من اللاعبين الدوليين، أو الأسماء المرشحة للانضمام إلى التجمعات المقبلة، وأولها نوفمبر المقبل، استعداداً لمواجهة فيتنام يوم 14 من الشهر نفسه، ضمن مشوار التصفيات الآسيوية المشتركة، المؤهلة إلى مونديال 2022، وكأس آسيا 2023، وأنهت لجنة المنتخبات الترتيبات الخاصة بمعسكر المنتخب في تايلاند، والذي يمتد لمدة 5 أيام، قبل مواجهة فيتنام، حتى يعتاد اللاعبون على ظروف الطقس وفارق التوقيت.
وكشفت «الاتحاد» من قبل عن مقترح الزيارات الميدانية للوقوف على آليات عمل المدربين، خصوصاً مع الدوليين، بالإضافة إلى زيارات يقوم بها الجهاز الإداري للمنتخب، للتنسيق والتشاور حول النقاط المتعلقة بفرض الانضباط والالتزام في جميع المعسكرات، والتنسيق مع الأندية بهذا الخصوص.
وعقد مارفيك اجتماعاً مع عبد الله الجنيبي رئيس لجنة المنتخبات، للحديث حول آليات العمل في المرحلة المقبلة، وأبرزها ضرورة فتح قنوات التواصل مع مدربي الأندية، بعدما لاحظ الجهاز غياب عدد من الأسماء عن المشاركة بصورة كافية، قبل استدعائها إلى المنتخب، وضرورة التشاور في الجوانب الفنية الأخرى وإيجاد نوع من التواصل مع أجهزة الأندية التي تضم عدداً كبيراً من اللاعبين الدوليين على وجه التحديد. وحدد مارفيك المباريات التي يتابعها من أرض الملعب في دوري الخليج العربي، وحرص على متابعة مباريات الجولة الخامسة، كما يستمر في حضور باقي المباريات، حتى قبل تجمع نوفمبر المرتقب.
ونفت لجنة المنتخبات، أن يكون المدرب مرتبطاً بأي عمل خارج الدولة، وفق ما تردد بأن مارفيك لديه مهمة تحليل الدوري الهولندي تلفزيونياً، وهو ما سبق وأن نفاه المدرب نفسه على هامش المؤتمر الصحفي التعريفي، وقت التعاقد مع «الأبيض».
وعلمت «الاتحاد» أن مارفيك موجود لمتابعة مباريات الدوري، بناء على جدولة لسير العمل الفني ومتابعة اللاعبين والأسماء المرشحة لدخول التشكيلة المرتقبة في معسكر نوفمبر المقبل، حيث يتابع المدرب أهم المباريات، بينما تخضع باقي المباريات لرصد أفراد الجهاز الفني، ويجتمع أفراد الجهاز عقب كل جولة، لمناقشة الملاحظات الفنية، ورصد التقييم الفني لجميع اللاعبين، وهو ما يعني أن خطة العمل التي يسير عليها جهاز «الأبيض»، تتم دون ضغوط من أي طرف، خاصة بعد انتقادات البعض على خلفية الخسارة أمام تايلاند بهدفين لهدف في مشوار التصفيات.
أبدى الجهاز الفني لمنتخبنا ارتياحه من ارتفاع مستوى بعض الدوليين، ووجود أكثر من عنصر أثبت قدرات فنية عالية في الهجوم، ومن تلك الأسماء، جمال معروف وزايد العامري، بينما انعكست مشاركة أحمد خليل وإسماعيل الحمادي مع شباب الأهلي بصورة إيجابية. ومن المعروف أن علي مبخوت هداف المنتخب بـ 6 أهداف تحت قيادة مارفيك، يغيب عن لقاء فيتنام في مشوار التصفيات، بداعي الإيقاف لحصوله على 3 إنذارات، وعلى الجهاز الفني اختيار أنسب وأجهز العناصر لتعويض غياب «القناص»، خاصة بعد وفرة عناصر الهجوم التي أصبحت تشارك بشكل أساسي مع أنديتها مؤخراً، ويتابع مارفيك عن قرب أداء اللاعبين، من دون تحفظ على ضم أو استدعاء أي اسم لتجمع نوفمبر المقبل.
وقالت مصادر بلجنة المنتخبات إن المدرب أكد على فتح باب المنتخب أمام أي لاعب يظهر إمكانياته بشكل مناسب، لدخول التشكيلة، ولا يعني عدم استدعاء بعض الأسماء، خصوصاً تلك التي طالب بها الشارع الرياضي، أنها خارج حسابات الجهاز الفني، الذي ربما يستدعي أي لاعب، بناء على حاجة المنتخب لجهوده.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©