الاتحاد

الرياضي

«الصقور» يخطف نقطة النجاة من «الإعصار»

الإمارات خطف نقطة غالية من حتا (الاتحاد)

الإمارات خطف نقطة غالية من حتا (الاتحاد)

مراد المصري (حتا)

خطف الإمارات نقطة ثمينة من مضيفه حتا، بتعادله معه بنتيجة 2-2، أمس في انطلاق الجولة 14 بدوري الخليج العربي، في مباراة شهدت عودة «الصقور» بعد تأخره بهدفين أمام «الإعصار» ليرفع رصيده إلى 11 نقطة بالمركز العاشر، وبقي حتا في المركز الحادي عشر برصيد 10 نقاط.
ونجح «الصقور» في إبطال مفعول ثنائية «السامبا»، حيث بدا أن حتا في طريقه للتفوق بعدما تقدم بهدفين بواسطة البرازيليين جابريل وروزا، لكن «الصقور» عاد في 14 دقيقة فقط، هي الفارق الزمني بين هدفيه الأول والثاني ليدرك تعادلا، وإن كان خاسرا للفريقين الباحثين عن الهروب عن مناطق الخطر على لائحة الترتيب، لكنه في ظل الظروف التي سارت عليها المباراة، فإن النقطة تعد مكسباً للإمارات نظراً لمواصلة تقدمه على منافسه المباشر، والبقاء في دائرة النجاة، ولو مؤقتاً حتى إشعار آخر هذا الموسم.
وجاءت نهاية المباراة على وقع لقطة حبست قلوب الجماهير في الثانية الأخيرة، برأسية الأرجنتيني ساشا التي اصطدمت بالعارضة، ثم أطلق الحكم بعدها صافرة النهاية.
وشهدت المباراة حالة من الشد والجذب، ما بين سيطرة إماراتية لنصف الشوط، ثم سيطرة حتاوية لنصف آخر، وهكذا في كلا الشوطين.
ورغم أهمية المباراة وحساسيتها في ظل الظروف التي يمر بها الفريقان وحاجتهما للحصول على النقاط، فإن الحضور الجماهيري كان ضعيفاً للغاية، حيث بلغ 287 متفرجاً فقط، وذلك فيما يبدو حالة من العتاب من الجماهير لوضعية الفريقين الحالية.

العبيدي: نبحث عن حل لـ«الكرات الثابتة»
أوضح نور العبيدي مدرب الإمارات، أن الكرات الثابتة تعتبر مشكلة تحتاج إلى حل، موضحاً أن استقبال فريقه هدفاً من ركلة حرة ثابتة في الشوط الأول جاء عكس مجريات اللعب، بعدما كان «الصقور» الأكثر سيطرة، وقال: هذا الأمر مسؤولية المنظومة بأكملها، حيث استقبلنا هدفاً بنفس الطريق من ليما لاعب الوصل في المباراة الماضية، وذلك رغم دراستنا لأسلوب ليما وجابريل وكيفية تنفيذهم هذه الركلات الثابتة. واعتبر أن الكرة لم «تحب» الإمارات في اللعبة الأخيرة لساشا التي اصطدمت بالعارضة، وكانت كفيلة بمنحهم النقاط الكاملة.

محروس: منافسة «الملحق» مستمرة للأمتار الأخيرة
وصف نزار محروس مدرب حتا، أنه يجب التعامل مع الوضع الحالي بواقعية وليس بالأحلام، وأن مباراة واحدة لن تحسم مسألة الهروب من ملحق الهبوط، موضحا أن التنافس فيه سيكون بين 3 إلى 4 فرق، ويستمر حتى الأمتار الأخيرة من المسابقة.
وأوضح المدرب أن إدارة الفريق تتعامل بعقلانية مع العمل الذي يتم حاليا، والظروف التي يمر فيها الفريق، حيث خاض هذه المباراة بخط دفاع يلعب أفراده لأول مرة مع بعضهم، نظراً للإيقافات والإصابات.

اقرأ أيضا

أبيض الشاطئية يرفع درجات الاستعداد للنهائيات الآسيوية