الرياضي

الاتحاد

أشبيلية يجتاح فالنسيا ويستعيد المركز الرابع

البرازيلي أدريانو لاعب أشبيلية (يسار) يحاول إيقاف ماتا لاعب فالنسيا

البرازيلي أدريانو لاعب أشبيلية (يسار) يحاول إيقاف ماتا لاعب فالنسيا

استعاد فريق أشبيلية المركز الرابع في ترتيب الدوري الأسباني لكرة القدم بعد تغلبه على ضيفه فالنسيا 2/1 أمس الأول في المرحلة العشرين من المسابقة. ويدين أشبيلية بالفضل في هذا الفوز للاعبه الفارو نيجريدو الذي سجل هدفي الفريق في الدقيقتين 21 و69 قبل أن يسجل ديفيد نافارو الهدف الوحيد لفالنسيا في الدقيقة الأخيرة من المباراة. ورفع أشبيلية رصيده إلى 36 نقطة في المركز الرابع بفارق ثلاث نقاط خلف فالنسيا صاحب المركز الثالث.
وفي وقت سابق أمس الأول وجه فريق أتليتكو مدريد صدمة جديدة لجماهيره وسقط على ملعبه أمام ملقه المتواضع صفر/2. ودخل أتليتكو المباراة وسط عاصفة من التصفيق بعد نجاح الفريق في التأهل إلى الدور قبل النهائي لكأس ملك أسبانيا الخميس الماضي عبر الفوز على سيلتا فيجو. ولكن بعد نهاية مباراة أمس الأول خرج الفريق وسط هتافات الاستهجان والتي أصبحت لغة سائدة ضد الفريق في الموسم الحالي.
وافتتح البرتغالي الدولي سيرجيو دودا التسجيل لملقه بعد مرور ثلاث دقائق فقط من بداية المباراة ثم أضاف خوان رامون لوبيز مونييز الهدف الثاني للفريق قبل 20 دقيقة على النهاية. وصعد ملقه إلى المركز السادس من القاع برصيد 20 نقطة بفارق ثلاث نقاط خلف أتليتكو.
وفي وقت سابق أمس الأول، حقق فريق خيريس مفاجأة الأسبوع في الدوري الأسباني بعدما حول تأخره بهدف أمام ريال مايوركا صاحب المركز الرابع إلى الفوز 2/1 بفضل هدفي لاعب خط الوسط كارلوس كالفو. وتقدم بيير ويبو بهدف لمايوركا في الدقيقة 24 وبدا أن خيريس في طريقه لهزيمة جديدة.
وأدرك كالفو التعادل لخيريس في الدقيقة السابعة من الشوط الثاني قبل أن يحرز الهدف الثاني له ولفريقه قبل 11 دقيقة على النهاية ليقود خيريس لتحقيق فوزه الثاني في الموسم الحالي. ويتذيل خيريس قاع الترتيب برصيد 11 نقطة فيما تجمد رصيد مايوركا عند 34 نقطة في المركز الرابع. وقال كالفو: “كان من الرائع الفوز، ولكننا ندرك أنه مازال أمامنا طريق طويل”.
نجح فريق ريال سرقسطة في تحويل تأخره أمام مضيفه تينيريفي إلى الفوز 3/1، بتوقيع ادريان كولونجا وانخيل لافيتا وهومبرتو سوازو بينما جاء الهدف الوحيد لتينيريفي عن طريق خوانلو. يذكر أن كولونجا وسوازو انضما إلى صفوف سرقسطة في فترة الانتقالات الشتوية.
وفي مباريات أخرى تغلب اوساسونا على مضيفه فياريال بهدفين نظيفين سجلهما توريس فيما تعادل بلد الوليد مع الميريا 1/1 وراسينج سانتاندير مع خيتافي سلبياً.

اقرأ أيضا

إسلام خان: معاً للقضاء على الوباء