السبت 20 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيدات «أبوظبي ستورمز» إلى بطولة تايلاند لهوكي الجليد

سيدات «أبوظبي ستورمز» إلى بطولة تايلاند لهوكي الجليد
27 أكتوبر 2019 00:01

علي الزعابي (أبوظبي)

غادرت بعثة فريق أبوظبي ستورمز لسيدات هوكي الجليد، صباح أمس، للمشاركة في بطولة تايلاند المفتوحة الدولية لهوكي الجليد، والتي ستقام في الفترة ما بين 29 أكتوبر الجاري حتى 2 نوفمبر المقبل، بمشاركة 7 أندية آسيوية من اليابان والفلبين وسنغافورة وتايلاند وماليزيا، وفريق من دبي لم يتم تحديده حتى الآن، بالإضافة لأبوظبي ستورمز.
وتهدف المشاركة في المقام الأول، لتجهيز لاعبات فريق ستورمز لخوض تحديات مختلفة وجديدة، والاحتكاك مع مدارس جديدة، خصوصاً في ظل تواجد لاعبات من سنغافورة واليابان، اللتين يمتلكان خبرة كبيرة في رياضة هوكي الجليد على المستويين الآسيوي والعالمي. ويأتي الغرض من المشاركة في هذه البطولة، لتجهيز اللاعبات للمشاركة في بطولة كأس آسيا، التي تستضيفها الفلبين في فبراير المقبل، وخصوصاً أن المنتخب الوطني لسيدات هوكي الجليد يتكون معظمه من فريق أبوظبي ستورمز، حيث يعكف نادي أبوظبي للرياضات الجليدية على المشاركة الإيجابية في البطولة الدولية ببانكوك، كونها تعد محطة مهمة للاستعداد لأي مشاركات معتمده ورسمية في المستقبل، سواء لمصلحة الفريق أو المنتخب الوطني.
ويمتلك هوكي الجليد قاعدة مميزة من اللاعبات واللاعبين، حيث برز التطور الكبير على مستوى الفرق المختلفة، بفضل العمل المنظم في السنوات الماضية، والذي بدأت الدولة في حصاد نتائجه على مستوى اللاعبين المواطنين والمواطنات، الذين مثلوا الدولة خير تمثيل، وكانت المشاركة الإيجابية لمنتخب هوكي الجليد في بطولة كأس التحدي الآسيوي، الذي أقيم في أبريل الماضي، على أرض الإمارات، دافعاً كبيراً للاعبات منتخبنا الوطني، بعد حصدهن المركز الثاني أمام الفلبين. وهذا التطور والنتائج المميزة التي تحققت يعطيان مؤشرات على نجاح العمل، الذي يقوم به القائمون على هذه اللعبة.
ويترأس بعثة أبوظبي ستورمز، خالد الحبسي مدير الفريق، بالإضافة إلى سيرجي بيلوف مدرب الفريق، وسراج تاشارا مسؤول المعدات، ومريم محمد مخلوف اختصاصية العلاج الطبيعي، بالإضافة إلى 18 لاعبة لفريق أبوظبي ستورمز.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©