الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«جو ويكس».. حكاية جديدة في «تحدي دبي للياقة»

«جو ويكس».. حكاية جديدة في «تحدي دبي للياقة»
27 أكتوبر 2019 00:01

رضا سليم (دبي)

تحولت منطقة سكاي دايف دبي إلى ساحة رياضية كبيرة، صباح أمس، بعدما تجمع الجمهور للمشاركة في تدريبات التحمل التي قادها المدرب العالمي «جو ويكس» الشهير بلقب «ذا بودي كوتش»، ضمن النسخة الثالثة من مبادرة تحدي دبي للياقة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، عام 2017، وتتواصل فعالياتها سنوياً.
وجاء الإقبال كبيراً منذ الساعات الأولى من الصباح حيث حرصت العائلات على أصحاب أولادهم وبناتهم للمشاركة في التحدي وبالفعل شارك الآلاف، حيث مارسوا سلسلة تمارين تحمل مع «جو ويكس» خلال 30 دقيقة، في أجواء حماسية، من أجل تسجيل رقم قياسي جديد في موسوعة جينيس، ورسم جو ويكس مع الجمهور تابلوه رائع وصورة مبهرة عن الإمارات التي تجمع كل الجنسيات تحت مظلة التسامح والروح الإيجابية، ولعل الصورة التي خرج بها هذا التجمع الكبير ما هي إلا حكاية من حكايات «تحدي دبي للياقة» التي سطرت على مدار 3 نسخ الكثير من الحكايات وساعدت في تغيير الثقافة وأسلوب الحياة وجعل الرياضة جزءاً من الحياة اليومية.
وبدأ المذيع المعروف كريس فايد الفعالية بتشجيع المشاركين منذ الصباح الباكر، وبدأت بتدريبات إحماء، قادها مدرّبو «فيتنس فيرست»، وفجر «جو ويكس» مفاجأة سعيدة للجمهور بوصوله إلى الموقع بالقفز المظلي حيث هبط من الطائرة على ارتفاع كبير ومعه مجموعة من المظليين المحترفين، مما زاد من حماس المشاركين قبل توجهه إلى المسرح لقيادة تمارين التحمل لمدة 30 دقيقة، وقام أعضاء فريق سوركت فاكتوري بقيادة مجموعة من الأنشطة الرياضية.
قال جو ويكس: «يسعدني تحقيق هذا الإنجاز التاريخي مع مدينة دبي لأكبر تجمّع لتمارين التحمّل في المنطقة، وأبهرني المشاركين في هذه الفعالية بحماستهم وتفانيهم، وتحدي دبي للياقة مبادرة ملفتة فعلاً تحث سكان المدينة على ممارسة الأنشطة الرياضية، وأتشرف بالمشاركة في نسخة هذا العام من التحدي».
وأٌقيمت فعالية المدرب الرياضي العالمي «جو ويكس» برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي «ديوا»، بالتعاون مع بنك الإمارات الوطني وسكاي دايف وبدعم أكثر من 100 متطوّع وقائد فرق من برنامج مضياف التدريبي الذي يشكّل جزءاً من المبادرات التدريبية واسعة النطاق التي تطلقها دبي للسياحة.
يذكر أن الفعالية تأتي في بداية الأسبوع الثاني من تحدي دبي للياقة والذي يستمر حتى يوم 16 نوفمبر المقبل ويتضمّن أكثر من 5000 حصة تدريبية تقام على مستوى المدينة بكاملها، و40 فعالية بجانب وجود 10 مراكز رئيسة للتحدي بالمجان أمام الجمهور على مدار الأسبوع.
ويقدم التحدي مجموعة متنوعة من الأنشطة الرياضية من بينها الدراجات الهوائية، وكرة القدم، والتجذيف بقوارب الكاياك، والرياضات الجماعية، والمشي، واليوجا، وغيرها من الرياضات، ويمكن للمشاركين تتبع مسار تطورهم البدني عبر تطبيق دبي للياقة، وبذلك يساهمون في جعل دبي المدينة الأكثر نشاطاً وحيوية وصحة وسعادة والأذكى على مستوى العالم.
من ناحية أخرى، لم تتوقف الأنشطة الرياضية في قرية تحدي دبي للياقة في منطقة كايت بيتش، حيث نظمت شركة ريس مي فعالية «سيجنا بارك» للجري بالتعاون مع مجلس دبي الرياضي، بمشاركة واسعة من جميع الجنسيات والفئات العمرية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©