الاتحاد

الملحق الرياضي

«الأبيض الشاب» يكسب تايلاند في «الدولية الرباعية»

المنتخب يواصل تألقه في البطولة (من المصدر)

المنتخب يواصل تألقه في البطولة (من المصدر)

بانكوك (الاتحاد)

واصل منتخبنا الوطني للشباب تحت 19 سنة، تألقه في بطولة تايلاند الودية للشباب والمقامة حالياً في العاصمة بانكوك، بتحقيقه الفوز الثاني على التوالي على نظيره تايلاند «المستضيف» بهدف مساء أمس الأول، على أرضية ملعب راجا مانجالا، سجل هدف «الأبيض الشاب»، عبدالله عبد الرحمن النقبي في الدقيقة الثانية من الشوط الثاني. وتأتي مشاركة منتخب الشباب في البطولة الودية، والتي تضم أيضاً منتخبات الأردن، تايلاند، الصين، ضمن استعدادات «الأبيض» للمشاركة في نهائيات كأس آسيا في العاصمة الإندونيسية جاكرتا أكتوبر المقبل. ودخل «الأبيض الشاب» المباراة بتشكيلة أساسية ضمت سالم مفتاح في حراسة المرمى، عمر سعيد صواف، يعقوب يوسف آل علي، فارس خليل، عبد الله عبد الرحمن النقبي، طحنون الزعابي، يوسف علي المهيري، سلطان سعيد مفتاح، سعيد عبيد الكعبي، خالد محمد البلوشي، سعود عبد الرحمن سعيد.
وشهدت المباراة ندية قوية بين المنتخبين وأداء بدنياً وفنياً جيداً، حيث شهد شوطا المباراة سيطرة جيدة للاعبي المنتخب الوطني للشباب، وسط تألق مجموعة من اللاعبين، وتنفيذهم توجيهات المدرب وتعليماته بصورة رائعة، حيث اتسم اللعب بتقارب الخطوط وتفاهم وتناغم بين اللاعبين، ونقل الكرة وتمريرها بطريقة صحيحة وذكية، إضافة إلى إغلاق جيد للمساحات الخلفية، وعدم السماح للاعبي المنافس ببناء أو شن الهجمات، والتي كانت تفقد فاعليتها قبل وصولها إلى الحارس سالم مفتاح، في الوقت الذي ضاعت مجموعة من الهجمات للاعبي «الأبيض الشاب»، والتي لم تستثمر بشكل جيد، مع غياب عامل التوفيق الذي حال دون زيادة رصيد الأهداف. وأشرك باتيللي مدرب المنتخب في المباراة مجموعة من لاعبي الصف الثاني للمنتخب للوقوف على جاهزيتهم وإعطائهم الفرصة لإثبات حضورهم ووجودهم مع المنتخب، وبالفعل كانوا في الموعد، وأثبتوا حضوراً فنياً وبدنياً جيداً، وتستمر البطولة الودية حتى يوم غد، يعود بعدها «الأبيض الشاب» إلى التجمع الداخلي، في مقر اتحاد الكرة بدبي قبل سفره إلى ماليزيا لعقد معسكر هناك قبل توجهه إلى العاصمة الإندونيسية جاكرتا للمشاركة في النهائيات، والتي تنطلق للفترة من 6 إلى 16 أكتوبر المقبل.
ويلاقي المنتخب الوطني للشباب منتخب الأردن الشقيق غداً في آخر أيام البطولة بشعار الفوز وإحراز لقب البطولة في الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت الإمارات.

اقرأ أيضا