الاتحاد

الملحق الرياضي

ساوثجيت يتمسك بـ «خطة الهزيمة»

اللاعب الإسباني ايسكو

اللاعب الإسباني ايسكو

لندن (أ ف ب)

طمأن المدافع الإنجليزي لوك شو متابعيه على مواقع التواصل، إلى أنه بخير، وذلك بعد تعرضه لإصابة في الرأس خلال المباراة بين منتخب بلاده وإسبانيا (1-2) في إطار دوري الأمم الأوروبية في كرة القدم، وخروجه من الملعب.
وتعرض شو «23 عاماً» لإصابة قوية في الشوط الثاني، إذ اصطدم رأسه بجسد اللاعب الإسباني داني كارفاخال، قبل أن يسقط على الأرض متألماً. ونقل اللاعب إلى خارج أرض الملعب، بعدما قام الجهاز الطبي الإنجليزي والمسعفون بتثبيت رأسه ووضع قناع أوكسجين له.
وكتب اللاعب عبر حسابه عبر «تويتر»: شكراً للجميع على الحل والدعم. أنا بخير وبين أيدٍ أمينة. أنا مقاتل، لذا سأعود قريباً.
وقبل خروجه من الملعب، كان شو مدافع نادي مانشستر يونايتد، صاحب التمريرة الحاسمة التي سجل منها زميله في الفريق والمنتخب ماركوس راشفورد، الهدف الذي افتتح به «الأسود الثلاثة» التسجيل، قبل أن يرد الإسبان بهدفين.
وغاب الظهير الأيسر شو عن تشكيلة منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم 2018، وأعاد المدرب جاريث ساوثجيت استدعاءه في نهاية أغسطس، تحضيراً للمباراتين ضد إسبانيا وكرواتيا غداً في إطار دوري الأمم.
وقال جاريث ساوثجيت مدرب إنجلترا إنه سيتمسك بالخطة، رغم متابعة خسارة بلاده أمام إسبانيا في استاد ويمبلي.
وبعد كل التفاؤل الكبير حول التشكيلة الشابة للمدرب ساوثجيت ومسيرته المفاجئة في كأس العالم الأخيرة نحو قبل النهائي، فإن المنتخب الإنجليزي خسر بذلك للمرة الثالثة على التوالي ولأول مرة منذ 1988، رغم أن ذلك حدث أمام منتخبات كبيرة.
وبعد الهزيمة أمام كرواتيا في قبل نهائي كأس العالم وبلجيكا في لقاء تحديد صاحب المركز الثالث، فإن الخسارة أمام إسبانيا تؤكد آراء البعض أن المنتخب الإنجليزي لا يزال يتأخر عن أقوى منتخبات العالم.
ورغم التقدم بهدف مبكر من ماركوس راشفورد وإنهاء اللقاء بقوة، فإن إنجلترا لم تكن الطرف الأفضل خلال فترات طويلة من أول مباراة لإسبانيا تحت قيادة لويس إنريكي، وحسمت الانتصار بهدفي ساؤول نيجيز ورودريجو.
وقال ساوثجيت للصحفيين: كان اختباراً صعباً فيما يتعلق بالضغط ومواجهة فريق يجيد الاستحواذ على الكرة.
يجب أن نواصل المراجعة وملاحظة ما ينبغي فعله. لكننا نريد التمسك بالخطة وتطوير مستوانا.
وأضاف: لا يمكن أن ننخدع لأن إسبانيا كانت الأفضل لفترات طويلة، نحن لا نزال في مراحل مبكرة مما نريد أن نصل إليه. ضغط المنافس بشكل رائع واحتجنا إلى بعض الوقت للتعامل مع الأمر والعثور على حلول.
وستلعب إنجلترا مباراة ودية مع سويسرا هذا الأسبوع، كما ستواجه كرواتيا في مباراة أخرى بدوري الأمم.
وقال ساوثجيت: نحن لا نزال نتحسس خطانا. يمكننا العودة إلى أسلوبنا القديم، لكننا لن نصبح أبداً فريقاً كبيراً أو نتمسك بخطتنا ونقبل أنها لن تنجح باستمرار.

اقرأ أيضا