الرياضي

الاتحاد

ثلاثية أدريانو تقود فلامنجو للفوز على فلومنينسي

أحرز ادريانو مهاجم منتخب البرازيل لكرة القدم ثلاثة أهداف ليقود فريقه فلامنجو بطل الدوري البرازيلي لكرة القدم للفوز بخمسة أهداف مقابل ثلاثة على فلومنينسي في مباراة قمة مثيرة ببطولة كاريوكا الخاصة بولاية ريو دي جانيرو أمس الأول.

وبعد أن تأخر بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد في نهاية الشوط الأول وطرد مدافعه الفارو في الدقيقة 63 عاد فلامنجو للمباراة التي أقيمت باستاد ماراكانا بفضل تألق مهاجميه ادريانو وفاجنر لاف. وقال ادريانو وهو يتحدث مع فاجنر لاف للصحفيين: “يلعب كل منا من أجل الآخر، لقد لعب كل منا على أعلى مستوى ونسعى لتحقيق نفس الهدف وهو المشاركة في كأس العالم”.
وأحرز فلومنينسي هدفين في أول نصف ساعة عن طريق اندري ولاعب الوسط الأرجنتيني داريو كونكا وكان بوسعه إضافة مزيد من الأهداف في ظل سيطرته التامة على المباراة رغم أنه لعب بدون المهاجم المصاب فريد. وقلص أدريانو الفارق بهدف من ركلة جزاء بعد عرقلة جوان داخل منطقة الجزاء لكن المدافع كاسيو استعاد فارق الهدفين لفلومنينسي بهدف ثالث إثر ركلة ركنية.
غير أن فلامنجو ظهر بصورة مختلفة في الشوط الثاني ونجح في إدراك التعادل بحلول الدقيقة 54 بهدفين لفاجنر لاف ولاعب الوسط كليبرسون. وحسم أدريانو هداف الدوري البرازيلي 2009 النتيجة لفلامنجو بتسجيل هدفين رغم أن فريقه كان يلعب بعشرة لاعبين. وسدد فلامنجو الكرة في الشباك من مدى قريب إثر تمريرة عرضية من فينسيوس باتشيكو قبل ثماني دقائق من النهاية وأكمل ثلاثيته بهدف في الوقت المحتسب بدل الضائع.
وصمد فريق كورنثيانز الذي طرد مدافعه المخضرم روبرتو كارلوس في الدقيقة التاسعة أمام ضغط منافسه بالميراس ليحقق الفوز عليه بهدف نظيف في بطولة باوليستا الخاصة بولاية ساو باولو. ولعب كورنثيانز بدون مهاجمه رونالدو الذي يعاني من إصابة في عضلة الفخذ وخسر جهود روبرتو كارلوس في بداية المباراة بعد حصوله على بطاقة حمراء مباشرة إثر تدخل عنيف من الخلف ضد جواو ارثر

اقرأ أيضا

خفض الرواتب يرفع أسهم اليوفي