الاتحاد

الملحق الرياضي

الهاشمي: دعم محمد بن زايد وراء كل إنجازات الجو جيتسو

الهاشمي لدى ترؤسه الاجتماع (من المصدر)

الهاشمي لدى ترؤسه الاجتماع (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

ثمّن عبد المنعم الهاشمي رئيس الاتحادين المحلي والآسيوي، النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجو جيتسو، الدور الريادي والملهم لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لدعمه اللامحدود للاتحاد، وقال: السبب الرئيس وراء تميز هذه الرياضة ونجاحها في الإمارات هو تميز الرجل الداعم لها ومتابعته الحثيثة.
جاء ذلك خلال اجتماع مجلس إدارة الاتحاد أمس، في مقره بأبوظبي برئاسة عبد المنعم الهاشمي، وحضور محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، ومحمد بن دلموج الظاهري، ويوسف البطران أعضاء مجلس الإدارة، وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي للاتحاد، وطارق البحري مدير إدارة الخدمات المساندة، ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والمالية، وعبد الله الزعابي القائم بأعمال الإدارة الفنية.
وتقدّم الهاشمي بالشكر والتقدير لموظفي الاتحاد والعاملين به وأعضاء مجلس الإدارة، واصفاً إياهم بالمحرك الفاعل للاتحاد، والقوة الدافعة التي تسهم في نجاح وتعزيز مسيرة الأداء نحو تحقيق مساعيه الرامية إلى ترسيخ مكانة أبوظبي والإمارات كحاضنة للعبة على مستوى العالم.
وقال: نجحت الإمارات في الاستحواذ على الاهتمام الدولي وريادة المشهد العالمي للجو جيتسو، باستقطابها غالبية الأبطال العالميين، ووصول أبنائها إلى منصات التتويج العالمية، ما يضع على عاتق الاتحاد مسؤولية كبيرة لمواصلة العمل، وترسيخ حضور جيل محترف من اللاعبين القادرين على مواجهة أهم الأبطال العالميين، ورفع اسم الإمارات عالياً في مختلف المحافل الدولية.
وأضاف: نجحنا في الموسم الماضي بإعادة صياغة معايير البطولات العالمية المقبلة، ورفعنا من مستوى التحديات الدولية، وهو ما يعتبر بحد ذاته حافزاً أساسياً أمامنا لتبني المبادرات والمعايير والقرارات الجديدة التي ستدعم مسيرتنا في مواصلة العمل وبناء الأجيال القادرة على النهوض بهذه الرياضة وتطوير تقنياتها وحضورها.
وتناولت أجندة الاجتماع العديد من الخطوات والقرارات الأساسية التي سترسم ملامح المرحلة المقبلة في مسيرة الاتحاد، وتم اعتماد برنامج بطولة كأس نائب رئيس الدولة، والتي ستقام منافساتها على ثلاث جولات، على أن يتم تنظيم الجولة الثالثة والنهائية في دبي.
وناقش مجلس الإدارة ميزانية الموسم الجديد واعتمدها، ووجه الهاشمي خلال الاجتماع بعقد اجتماع موسّع مع الأندية لمناقشة تفاصيل التحضير للموسم الجديد 2018 - 2019، ما يعطي مؤشراً بانطلاقة قوية وسط توقعات بنمو متزايد في معدلات المشاركة بالبطولات، ودعم معزز لرفد الأبطال من الصغار والأشبال والناشئين والمحترفين بالمهارات اللازمة لتعزيز مكانة جو جيتسو الإمارات على المستوى العالمي.
كما وجه رئيس الاتحاد بتشكيل لجنة متكاملة لوضع أهداف متجددة ورؤية شاملة للسنوات الخمس المقبلة، وذلك برئاسة العميد محمد بن دلموج الظاهري.
واعتمد المجلس بدء تطبيق فحص المنشطات في جميع البطولات المحلية على أجندة موسم 2018 - 2019، وإجراء فحص للاعبين واللاعبات المشاركين بالبطولات من جميع المراحل العمرية، بالإضافة إلى اعتماد برنامج توعية مكثف، وذلك حرصاً من الاتحاد على القيام بمسؤوليته المهنية والأخلاقية على أكمل وجه، وضمان تقديم الشفافية الكاملة وتوفير بيئة رياضية صحية وعادلة ومتكافئة تسمح بتنشئة أبطال مستقبليين.
وتم اعتماد المنتخب في البطولات العالمية المقبلة وتجهيزه لخوض هذه المنافسات الهامة، وفي مقدمتها بطولة العالم في السويد، ودورة الألعاب الشاطئية في سان دييجو في أميركا، ودورة الألعاب الآسيوية القادمة والمقرر انعقادها في الصين. بالإضافة إلى ذلك، اعتمد مجلس الإدارة أجندة جولات بطولة أبوظبي جراند سلام.
ووجه الهاشمي للبدء في التحضيرات لعودة بطولة أبوظبي العالمية للمحترفين في نسختها الحادية عشرة، والتي من المقرر أن تنعقد في أبوظبي أبريل المقبل، على أن تستمر على مدار تسعة أيام يختتمها حفل جائزة أبوظبي العالمية للجو جيتسو.
وأشار الهاشمي إلى أن الاتحاد يعتزم تقديم البطولة هذا الموسم بحلة استثنائية على ضوء النجاحات المتتالية التي حققتها النسخ السابقة، وبشكل يليق بمكانة البطولة التي تترسخ عاماً تلو الآخر على أجندة الجو جيتسو العالمية.
وتناول الاجتماع الدور المحوري للشراكات الفاعلة والمثمرة بين اتحاد الإمارات للجو جيتسو وشركائه الاستراتيجيين والإعلاميين، والتي ساهمت بشكل متأصل في تتابع إنجازات الاتحاد بشكل عام، ما يعكس حجم الثقة الكبيرة التي يحظى بها اتحاد الإمارات للجو جيتسو وبرامجه من قبل كل المؤسسات في الدولة، خاصةً بعد أن قطعت هذه الرياضة أشواطاً مهمة على المستويات المحلية والدولية والعالمية، وباتت أمام استحقاقات قوية في المحافل القارية والعالمية، فضلاً عن المكانة التي وصل إليها الاتحاد بوصفه مؤسسة وطنية تسير وفق مجموعة من الأهداف الواضحة والاستراتيجية، فإنه يضع ضمن أولوياته التعاون مع مختلف المؤسسات في القطاعين العام والخاص والأندية، بوصف الجميع شركاء في العمل لمصلحة الوطن وأبنائه.
وأكد الهاشمي أن المكانة التي وصلت إليها أبوظبي كعاصمة عالمية للجو جيتسو، يجب أن يتم البناء عليها، وأن المكتسبات التي تحققت في السابق يجب ترسيخها ومواصلة العمل على تحقيق المزيد منها، وأن الإنجازات الكبرى التي تحققت في مختلف المحافل تضع جميع الأطراف أمام مسؤولية كبيرة للمستقبل، لذا لا بد من تكثيف ومضاعفة الجهود لتحقيق رؤية وأهداف الاتحاد.

اقرأ أيضا