الاتحاد

دنيا

افعل الخير تجده

في أحد الأيام، وجد الولد الفقير الذي يبيع السلع بين البيوت ليدفع ثمن دراسته، أنه لا يملك سوى عشرة سنتات لا تكفي لسد جوعه، لذا قرر أن يطلب شيئاً من الطعام من أول منزل يمر عليه، ولكنه لم يتمالك نفسه حين فتحت له الباب شابة صغيرة وجميلة، فبدلاً من أن يطلب وجبة طعام، طلب أن يشرب الماء.
وعندما شعرت الفتاة بأنه جائع، أحضرت له كأساً من اللبن، فشربه ببطء وسألها: بكم أدين لك؟ فأجابته: لا تدين لي بشيء، لقد علمتنا أمنا ألا نقبل ثمنا لفعل الخير، فقال: أشكرك إذاً من أعماق قلبي. وعندما غادر هوارد كيلي المنزل، لم يكن يشعر بأنه بصحة جيدة، بل بأن إيمانه بالله وبالإنسانية قد ازداد، بعد أن كان يائسا ومحبطاً.
وبعد سنوات، تعرضت تلك الشابة لمرض خطير، ما أربك الأطباء المحليين، فأرسلوها لمستشفى المدينة، حيث تم استدعاء الأطباء المتخصصين لفحص مرضها النادر. وكان قد استدعي الدكتور هوارد كيلي للاستشارة الطبية. وعندما سمع اسم المدينة التي قدمت منها تلك المرأة، لمعت عيناه بشكل غريب، وانتفض في الحال عابراً المبنى إلى الأسفل حيث غرفتها، وهو مرتدياً الزي الطبي، لرؤية تلك المريضة، وعرفها بمجرد أن رآها، فعاد إلى غرفة الأطباء عاقداً العزم على عمل كل ما بوسعه لإنقاذ حياتها، ومنذ ذلك اليوم أبدى اهتماماً خاصاً بحالتها.
وبعد صراع طويل، تمت المهمة على أكمل وجه، وطلب الدكتور كيلي الفاتورة إلى مكتبه كي يعتمدها، فنظر إليها وكتب شيئاً في حاشيتها وأرسلها لغرفة المريضة، كانت خائفة من فتحها؛ لأنها كانت تعلم أنها ستمضي بقية حياتها تسدد في ثمن هذه الفاتورة. أخيراً نظرت إليها، وأثار انتباهها شيء مدون في الحاشية، فقرأت تلك الكلمات: “مدفوعة بالكامل بكأس من اللبن”. اغرورقت عيناها بدموع الفرح، وقالت: شكراً لك يا إلهي، على فيض حبك ولطفك الغامر والممتد عبر قلوب وأيادي البشر.


كلمات خالدة

? ليس هناك وصف للقائد أعظم من أنه يساعد رجاله على التدريب على القوة والفعالية والتأثير. “منسيوس”
? الحياة إما أن تكون مغامرة جريئة... أولا شيء “هيلين كيلير”
? ليس هناك من هو أكثر بؤساً من المرء الذي أصبح اللا قرار هو عادته الوحيدة. “وليام جيمس”
? ما الفشل إلا هزيمة مؤقتة تخلق لك فرص من النجاح.
? إن الإجابة الوحيدة على الهزيمة هي الانتصار. “ونستون تشرشل”
? إن ما يسعى له الإنسان السامي يكمن في ذاته هو، أما الدنيء فيسعى لما لدى الآخرين. “كونفويسيوش”
? قد يتقبّل الكثيرون النصح، لكن الحكماء، فقط هم الذين يستفيدون منه. “باليوس سيرس”
? عليك أن تفعل الأشياء التي تعتقد أنه ليس باستطاعتك أن تفعلها. “روزفلت”
? إذا لم تحاول أن تفعل شيئاً أبعد مما قد أتقنته فإنك لا تتقدم أبدا. “رولاند أسبورت”
? السيطرة ضارة إلا سيطرتك على نفسك.
? النجاح هو الانتقال من فشل إلى فشل دون أن تفقد الأمل. “ونستون تشرشل”
? النجاح سلم لا تستطيع أن تتسلقه ويداك في جيبك.
? الضربات القوية تهشم الزجاج، فقط لكنها تصقل الحديد.
? ابتعد قليلاً من الرجل الغضوب.

اقرأ أيضا