الجمعة 29 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

أحمد بن طحنون: تطوير معايير التدريب أولوية

أحمد بن طحنون: تطوير معايير التدريب أولوية
27 أكتوبر 2019 02:12

الشارقة (وام)

أكد اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، أن هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية حرصت على تطوير البرنامج التدريبي استراتيجياً، حيث تأخذ معايير التدريب بكل جوانبه ومختلف أساليبه حيزاً كبيراً من اهتمام الهيئة، وتعتبر في مقدمة أولوياتها، في سبيل تطوير مشروع الخدمة الوطنية بشكل مستمر.
وأوضح أن القصد من ذلك أيضا وضع الأسس الصحيحة والتخطيط المدروس على المدى القريب والبعيد بما يتوافق مع توجهات ورؤى قيادتنا الرشيدة والأهداف الاستراتيجية للخدمة الوطنية، عن طريق تخطيط مبني على تحليل واقعي لما شهدته الدفعات السابقة للخدمة الوطنية، متضمنة الخدمة البديلة، إضافة إلى الاجتماعات الدورية التي تعقدها الهيئة مع مختلف جهات العمل الحكومية منها والخاصة التي كان لها دور رئيس وفعّال في إنجاح مشروع الخدمة الوطنية.
جاء ذلك خلال تخريج دورة الخدمة الوطنية الثانية عشرة الدرجة الطبية الخامسة في مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة.
وبدأ الاحتفال بوصول راعي الحفل ثم تلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم.. وشاهد بعدها الحضور عرض فلم لمجندي الخدمة الوطنية.. وألقى بعد ذلك العميد أحمد عبدالله الهاجري مدير مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة كلمة رحب فيها قائلاً: نشهد اليوم إضافة لبنة جديدة لكيان القوات المسلحة والشرطة بدولة الإمارات من خلال تخريج هذه الكوكبة الطيبة من أبناء وطننا المعطاء منتسبي الدفعة الثانية عشرة من مجندي الخدمة الوطنية. وأكد أن التميز غاية والوصول بالخدمة الوطنية في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى هذا القدر من جودة الأداء حمل العديد من الرسائل أبرزها الارتقاء بالعنصر البشري المبدع القادر على التعامل مع متطلبات الجاهزية والاستعداد بحرفية فذة ومشاعر وطنية نيرة وتطلعات حالمة إلى قوة وإنسانية في ذات الوقت أكثر تطوراً وأكثر تلاحماً لذا يعتبر التدريب العسكري أحد الروافد الأساسية في تنمية أبناء الوطن للوصول إلى الغايات المنشودة.
وأضاف أننا اليوم بمدرسة الشرطة وبالاسترشاد والاقتداء بتجربة القوات المسلحة الباسلة نضع هذا التوجه مقصداً وهدفاً نود ملامسته ومعايشة تجربته والانتصار فيه على كل ما قد يحول بيننا وبين تحقيقه، وتدخل اليوم مدرسة الشرطة المستقبل بخطط استشرافية تتحول فيها إلى نظم التعلم الذكي من خلال مشاريع تطويرية عديدة حيث شملت عمليات التطوير والتحديث النهوض بمستوى المدرس والمحاضرين المواطنين وتحديث المناهج والتحقق من جاهزية الميادين والمساعدات التعليمية وتوفير البيئة التدريبية الذكية المناسبة التي تراعي وصول النظرية مع تحقيق القدر الملائم من التطبيق العملي للمقررات والبرامج يدعم ذلك تقنية حديثة تعتمد على المواصفات العالمية في التدريب وفي ختام كلمته قدم التهنئة للخريجين الذين تم تدريبهم بمعسكرات القوات المسلحة والشرطة على اجتيازهم لمقررات الدورة واضعين أمن الوطن والذود عن مكتسباته نصب أعينهم كأمانة، كما أعرب عن شكره لكل من ساهم في تقديم العون والجهد لإنجاح الدورات.

تكريم أوائل الدورة
ثم قام اللواء الركن طيار الشيخ أحمد بن طحنون بن محمد آل نهيان رئيس هيئة الخدمة الوطنية والاحتياطية، يرافقه العميد أحمد عبدالله الهاجري مدير مدرسة الشرطة الاتحادية بالشارقة بتوزيع الجوائز على أوائل الدورة وهم حميد جمال الحوسني، وحسن حمزة الهرمودي، وعلي سلطان الكعبي، ومحمد درويش الكعبي، وعمر علي الظهوري، وأحمد حسين المنهالي.. ثم تم توزيع الشهادات على الخريجين.

الخريجون: القوات المسلحة مصنع الرجال
ومن جانبهم، عبر الخريجون عن سعادتهم واعتزازهم وفخرهم بأداء الخدمة الوطنية وتلبية نداء القيادة الرشيدة، مؤكدين أن تأدية الخدمة الوطنية الإلزامية والاحتياطية تمثل حائطاً منيعاً يحمي الوطن داخلياً وخارجياً ويصون مكتسباته، وأن القوات المسلحة مصنع الرجال بما تقدمه لهم من خبرات متنوعة تصقل مواهبهم وتنمي فيهم حب الولاء والانتماء للوطن وقيادته الحكيمة. وقال الخريج سالم عاشور العامري أشعر بسعادة غامرة اليوم بعد أن أنهيت الخدمة الوطنية، التي ساهمت برامجها التدريبية في صقل شخصية المجندين وفجرت طاقاتهم ودربتهم على الصبر وتحمل المسؤولية. ومن جانبه، أعرب محمد شعيب علي عن فخره واعتزازه في مشاركة زملائه بتلبية نداء الوطن والالتحاق بالخدمة الوطنية ونيل شرف الانتساب للدفعة الـ12، مشيراً إلى أن فترة التدريب الأولى لن تنسى، حيث تعلم فيها الكثير والكثير من القيم والعادات النبيلة، غرسها المدربون في حياته الجديدة فتعلم الانضباط والمداومة على الصلاة في جماعة وتنظيم المأكل والمشرب وترتيب الأسرة بصورة شخصية وغيرها العديد من السلوكيات التي كان الغالبية لا يقوم بها في الحياة المدنية السابقة.
وبدوره، أكد المجند حمد الدهماني الخيلي أن فترة التدريب الماضية كانت بمثابة الدرس الكبير لتعلم مهام وأشياء جيدة في تكوين الشخصيات والأمور الحياتية من نظام وتحمل المسؤولية وكذلك ضبط النفس، بالإضافة إلى المكسب الأكبر وهو الانتماء للوطن وفداؤه بالروح، مشيداً بهذه الدورات التي تصقل مهاراتهم وأجسامهم وأرواحهم، لخدمة وطنهم والذود عن ترابه ومكتسباته. ولفت إدريس راغب السناني إلى أن دافعه للالتحاق بالتجنيد هو حب الوطن والرغبة في الذود عنه وحمايته، ويتجسد ذلك بالفعل من خلال الالتحاق في الخدمة الوطنية التي تعتبر فرصة للتعرف إلى طبيعة الحياة العسكرية والتدريب على حمل السلاح وفكه وتركيبه واستخدامه، إضافة إلى اكتساب مهارات الاعتماد على النفس وتحمل المسؤولية والانضباط.
ومن ناحيته، أكد عبدالله مطر العامري أن الدورة أتاحت له الفرصة ليقوم بتجربة الحياة العسكرية وتأدية واجبه تجاه وطنه في الوقت نفسه، داعياً كل الشباب إلى الانتساب للخدمة الوطنية، مؤكدا أن الفوائد التي جناها المنتسبون من تلك المرحلة تعتبر كبيرة جداً في حياتهم وتعلموا خلالها الكثير، والذي لم يكن ليتعلموه في سنوات حياتهم المدنية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©