الاتحاد

الرئيسية

سيف بن زايد يصدر قراراً باستحداث مركز لحماية الطفل

أصدر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، القرار الوزاري قم "347" لعام 2011، باستحداث وحدة تنظيمية تحت مسمى "مركز وزارة الداخلية لحماية الطفل".

وأكد اللواء ناصر لخريباني النعيمي، الأمين العام لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية حرص سموه المستمر على أن تكون دولة الإمارات العربية المتحدة مركز إشعاع حضاري ومثالا وقدوة يحتذى بها في المنطقة، من خلال تعزيز حماية وأمن الطفل من خلال الإجراءات كافة والكفيلة بتعزيز أمن وأمان مجتمعاتنا.

وأوضح رئيس اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية أن المركز الجديد، وبحسب قرار سموه سيتولى إعداد السياسات العامة ووضع الخطط الاستراتيجية لحماية الطفل، والإشراف ومتابعة سير أعمال التحقيق في الجرائم الواقعة على الطفل ومتابعة تطبيق وتطوير القوانين والنظم ذات الصلة بالجرائم الواقعة على الطفل، بالتنسيق مع الجهات المعنية والمختصة ومتابعة تنفيذها.

من جانبه أوضح المقدم فيصل محمد الشمري عضو ومقرر اللجنة العليا لحماية الطفل في وزارة الداخلية أن الوزارة ومنذ انضمامها في مايو من العام 2010 إلى القوة الدولية الافتراضية الـ" في. جي . تي " واصلت جهودها في الأخذ بأفضل الممارسات الدولية ضمن التزامها بالمحافظة على سلامة الأطفال بدولة الإمارات العربية المتحدة والعالم أجمع.

اقرأ أيضا

5 قتلى بهجوم إرهابي على فندق في العاصمة الصومالية