الاتحاد

الاقتصادي

«الإسلامي للتنمية» يمول مشروعات في 21 دولة

وقع أعضاء مجلس محافظي البنك الإسلامي للتنمية الذي اختتم اجتماعه الـ 36 في مدينة جدة أمس الأول عددا من اتفاقيات التمويل يقوم بموجبها بالمساهمة في تمويل مشروعات إنمائية جديدة في 21 دولة من الدول الأعضاء.
وقال البنك الإسلامي للتنمية امس إن إجمالي الاتفاقيات التي تم توقيعها بلغت قيمتها 852,7 مليون دولار (3,13 مليار درهم)، وشملت دول بوركينا فاسو وجزر القمر وغينيا والنيجر وأذربيجان وقيرغيزيا وتركمانستان.
وأضاف أن الدول التي تم توقيع اتفاقيات تمويل مشاريع فيها تشمل أيضا أوزبكستان ولبنان وموريتانيا وسوريا واليمن وباكستان ومالي وتوجو وجامبيا وموزمبيق وسيراليون وأوغندا والإمارات، حيث تم توقيع مذكرة تفاهم بين المؤسسة الدولية الإسلامية لتمويل التجارة “عضو مجموعة البنك” وبنك “اتش اس بي سي الشرق الأوسط” في الإمارات وإندونيسيا.
وشاركت الإمارات بوفد من وزارة المالية برئاسة معالي عبيد حميد الطاير وزير الدولة للشؤون المالية في فعاليات الاجتماع.
وصادق الاجتماع على الحسابات الختامية لمجموعة البنك ووافق على زيادة رأسمال المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات إضافة إلى العديد من القرارات المتعلقة بأعمال وأنشطة مجموعة البنك الإسلامي للتنمية.
وعقدت ضمن فعاليات الاجتماعات الندوة السنوية الثانية والعشرين بعنوان مواجهة مشكلة لبطالة في الدول الأعضاء في عالم ما بعد الأزمة وشارك فيها محافظو البنك الإسلامي للتنمية.

اقرأ أيضا

ترامب يطالب البنك الدولي بالتوقف عن إقراض الصين