الاتحاد

الملحق الرياضي

«الطرد» أراح النصر من مشكلة «الثالث»!

يوفانوفيتش

يوفانوفيتش

وليد فاروق (دبي)

من جديد، أصبح الصربي إيفان يوفانوفيش المدير الفني للنصر، مطالباً بالاستعانة بـ 3 لاعبين من فئة الشباب، للمشاركة في مباراته المقبلة أمام العين، ضمن الجولة الثانية لكأس الخليج العربي، والمقرر لها غداً، وذلك وفق اللوائح المنظمة للبطولة.
ولا يخفى أن المدرب أبدى امتعاضه من «إجباره» على إشراك ثلاثة لاعبين في مباريات البطولة، حيث كان يفضل أن يفرض اللاعبون أنفسهم، بإمكاناتهم في المقام الأول، على الجهاز الفني، من خلال تألقهم خلال التدريبات، وهو ما يكون سبباً لإشراكهم في المباريات.
ووفق اللوائح أشرك يوفانوفيتش ثلاثة في مباراته الأولى أمام «صقور الإمارات» بالجولة الأولى، والتي حقق فيها «العميد» الفوز بهدف، أحرزه البرازيلي ماركينوس جابرييل، واللاعبون هم المدافعان حمد حسن وسعيد سويدان ولاعب الوسط محمد الجسمي، بجانب لاعبين من الفئة نفسها ضمن قائمة البدلاء وفق اللائحة أيضاً، وهما مايد ماهر ومحمد عباس.
لكن سيناريو المباراة الماضية، حمل مفاجأة سيئة في ظاهرها، حيث تعرض حمد حسن للطرد في الدقيقة 37، لحصوله على البطاقة الصفراء الثانية، للخشونة مع أحد لاعبي الإمارات، ليفقد فريقه أحد الشباب الذين أشركهم في المباراة، ويتبقى منهم اثنان فقط في أرض الملعب.
وفي محاولة منه لتعديل الموقف سريعاً، والاستفادة قدر الإمكان من الظروف المعاكسة، قام يوفانوفيتش في الدقيقة التالية مباشرة، بإجراء تغيير سريع، بالدفع بالمدافع مبارك سعيد بدلاً من محمد الجسمي، لتكون المحصلة النهائية بقاء شاب واحد فقط في الملعب، هو سعيد سويدان، والذي استمر في الملعب حتى الدقيقة 81، قبل أن يلحق بزميليه، وإشراك محمد عايض المنضم حديثاً في ظهوره الأول بقميص النصر.
المعروف أن النصر أحرز هدفه الوحيد، وهو يلعب بـ10 لاعبين بعد طرد حمد حسن، وذلك بعد 6 دقائق من طرد حمد حسن، و5 دقائق من خروج محمد الجسمي.
وأصبح يوفانوفيتش مطالباً بإعادة «الكرة» مرة أخرى في مباراة العين، باختيار 3 لاعبين شباب للدخول في التشكيلة الأساسية، واثنين آخرين في قائمة البدلاء، ووفقاً لما حدث في مباراة الإمارات، فإن المرشحين للعب هم محمد الجسمي وسعيد سويدان، ومعهما مايد ماهر. الطريف أن يوفانوفيتش لم يبد غضبه لطرد اللاعب، بل التمس له العذر نتيجة قلة خبرته، مؤكداً أنه لاعب جيد، ولكن يجب فقط أن يكون أكثر حذراً في المرات المقبلة، مشيراً إلى أنه دوره أن يدعمه خاصة أنه واعد، وهناك لاعبون أكثر منه خبرة ويرتكبون هذه الأخطاء ودون أعذار!

اقرأ أيضا