الاتحاد

الإمارات

جمعية أصدقاء البيئة و «أرض الأطفال» توزعان كتيبّات لمكافحة التدخين

كافحت جمعية أصدقاء البيئة بالتعاون مع حضانة أرض الأطفال في العين، التدخين، بالتوعية الميدانية وتقديم الزهور، وذلك للحدّ من هذه الظاهرة، والتعريف إلى مضارها الصحية والاجتماعية.
وتعاونت الجهتان بإصدار كتيّب توعوي، حمل رسماً كاريكاتيرياً محبّباً لدى فئة الأطفال، وذلك تزامناً مع احتفالات الدولة باليوم العالمي لمكافحة المخدرات، ودعماً لبرامج مكافحة التدخين، ما يعود بالفائدة على مختلف فئات المجتمع، بمن فيهم غير المدخنين.
وقام أطفال الروضة بالتعاون مع أعضاء الجمعية بتوزيع الكتيّب الإرشادي بعنوان (التدخين.. الموت في لفافة تبغ) على متسوقيّ المراكز التجارية في مدينة العين، بالإضافة إلى توزيع الزهور على مرتادي هذه الأسواق.
وقال الدكتور إبراهيم علي محمد، رئيس مجلس إدارة جمعية أصدقاء البيئة، إن إدارة حضانة أرض الأطفال بالعين بادرت بالتعاون مع “الجمعية”، لتناول ظاهرة التدخين، باعتبارها ظاهرة انتشرت في مجتمعنا، ومعظم دول العالم، حيث قمنا سوياً بإصدار كتيّب توعوي إرشادي، تناول عدداً من الحقائق التاريخية والطبية والإحصاءات العالمية، لمكافحة هذه الآفة التي تُضعف المجتمعات وتستهلك خيراتها.
وقال، لاقت هذه المبادرة الوقائية، قبولاً منقطع النظير من قبل المتسوقين في المراكز التجارية بالعين، باعتبار أن التدخين أحد مداخل السقوط في هاوية وسموم المخدرات.

اقرأ أيضا