الاتحاد

الإمارات

برنامج أبناء الضباط الصيفي بشرطة العين ينطلق غداً

أكملت مديرية شرطة العين الاستعدادات لإطلاق البرنامج الصيفي لأبناء الضباط غداً، الذي تنظمه إدارة الأندية والأنشطة الرياضية بشرطة أبوظبي.
ويقام البرنامج على مستوى مديرية شرطة العين، ويستمر إلى السابع والعشرين من الشهر الجاري، بهدف استثمار أوقات فراغ الأبناء في برامج تربوية متنوعة ومفيدة.
وأوضح النقيب علي سالم العيسائي المشرف على البرنامج الصيفي لأبناء الضباط من قسم العلاقات العامة في شرطة العين، أنه تم التركيز على اكتشاف وصقل مواهب الأبناء؛ وتنمية روح الإبداع لديهم وتشجيعهم على الابتكار، من خلال إشراكهم في برامج وممارسات العمل الميداني، مثل برامج الزيارات الميدانية للأحياء والمجالس الشعبية لتكوين نواة لمجموعة من الأطفال لخدمة المجتمع. وذكر أنه ستتم الاستعانة بالأبناء لرفع مستوى الوعي الأمني بينهم، وفي الوسط الأسري الذي يعيشون فيه، مشيراً إلى أن قسم العلاقات العامة أطلق فكرة (فريق هِمـَّه) والتي يتمَّ تطبيقها لأول مرة بأسلوب جديد ومتميز، ومن شأنها الإسهام في الارتقاء بمهارات الأطفال ومعارفهم لتنصب انعكاساتها على خدمة المجتمع.
وقال إنه سيتم تقسيم الأطفال الصغار إلى مجموعات عدة؛ وعلى مراحل لتدريبهم على مهارات القيادة وتحمل المسؤولية واكتشاف المواهب، وهي مجموعات «الطفل المستشار» لتدريبهم على كيفية إرساء مبدأ المشورة واتخاذ الرأي السديد؛ و»المحاضر الواعد» لتعليمهم فن التقديم والعرض والإلقاء، و»الطفل المسؤول» للاعتماد عليهم في القيادة وليكونوا مصدراً للقرار، وكذلك الطفل الإعلامي لتعليمهم فن التصوير الفوتوغرافي، بالإضافة إلى التطبيق العملي الفعلي.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يستقبل رئيس وزراء الهند