الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
التعليم والمعرفة

وفد «دبي للثقافة» يطلع على التجربة البحرينية

وفد «دبي للثقافة» يطلع على التجربة البحرينية
26 أكتوبر 2019 00:00

دبي (الاتحاد)

زار وفد من هيئة الثقافة والفنون في دبي تترأسه هالة بدري، مدير عام الهيئة، مملكة البحرين الشقيقة، ضمن استراتيجية «دبي للثقافة» للارتقاء بالحراك الثقافي عبر تعزيز التعاون والعلاقات الثنائية مع أبرز المراكز الثقافية العربية والعالمية.
وتضمَّنَ جدول الزيارة التي نظمتها هيئة البحرين للثقافة والآثار، مجموعة جولات ميدانية لأبرز المتاحف والمواقع التراثية والمعالم التاريخية والمراكز الثقافية والبحثية والبيوت التراثية، حيث تجوَّل الوفد في متحف البحرين الوطني. كما حضر الوفد محاضرة «ليوناردو دافنشي: الفن والعلوم والعجائب الطبيعية» التي سلطت الضوء على تعدد مواهب ليوناردو دافنشي وبراعته في سياق التاريخ الفني لعصره. وتواصلت الزيارة مع متحف موقع قلعة البحرين الذي يوثق أهمية هذا الموقع المسجل على قائمة التراث العالمي لليونيسكو، ومركز زوار طريق اللؤلؤ الذي يحتضن في تصميمه المبهر عدداً من اللقى الأثرية، إضافةً إلى زيارة جناح مملكة البحرين الوطني «آثار خضراء» الذي شارك في إكسبو ميلانو 2015، وزيارة مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث الذي يعد ملتقى للثقافة وشؤونها، وموقع اتصال ثقافياً بارزاً في حوار الحضارات الإنسانية.
وأكدت هالة بدري أهمية هذه الزيارة التي أبرزت البُعد الفكري الاستراتيجي للقائمين على القطاع الثقافي والتراثي في البحرين، لافتةً إلى أنها عكست آفاق التوافق الفكري والتواصل المعرفي والروابط الثقافية القوية بين دولة الإمارات ومملكة البحرين اللتين تمتلكان امتداداً وتاريخاً وموروثاً ثقافياً واجتماعياً واقتصادياً مشتركاً، وقالت: «تحظى مملكة البحرين بتاريخٍ حافلٍ بالإنجازات الثقافية، وتولي اهتماماً كبيراً بقطاعات الثقافة والفنون والتراث، وتتواصل فيها المشروعات والمبادرات الثقافية الرائدة التي تجسد رؤيتها الواعية في استشراف المستقبل من منظور الثقافة».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©