الثلاثاء 7 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

سيتي يهدد منافسيه بـ«الترسانة 29»

سيتي يهدد منافسيه بـ«الترسانة 29»
26 أكتوبر 2019 00:01

لندن (أ ف ب)

يأمل مانشستر سيتي حامل اللقب تضييق الخناق ولو مؤقتاً على ليفربول المتصدر، فيما يبحث مانشستر يونايتد عن وضع حد لتراجعه خارج قواعده في المرحلة العاشرة من الدوري الإنجليزي.
وتوقفت سلسلة انتصارات فريق المدرب الألماني يورجن كلوب الأسبوع الماضي بتعادله على أرض مانشستر يونايتد 1-1، لكنه لا يزال متصدراً بفارق مريح يبلغ 6 نقاط عن سيتي بطل الموسمين الأخيرين. ويمكن لرجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا تقليص الفارق مؤقتاً إلى ثلاث نقاط بحال فوزهم على ضيفهم أستون فيلا اليوم، وذلك بعد فوزهم الساحق على أتالانتا الإيطالي 5-1 في دوري أبطال أوروبا.
وحث جوارديولا لاعبيه على مزيد من الفعالية بعد الفوز على كريستال بالاس 2-صفر الأسبوع الماضي، فرد فريقه بخماسية أوروبية. ورغم طلبات جوارديولا، إلا أن سيتي سجل 29 هدفاً في 9 مباريات في البريميرليج، ليكون الأقوى هجومياً بفارق 8 أهداف عن هجوم ليفربول المؤلف من المصري محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني والبرازيلي روبرتو فيرمينو.
ويبرز مع سيتي الدولي رحيم سترلينج الذي وصفه مدربه بـ«اللاعب الرائع».
سجل سترلينج 16 هدفاً حتى الآن هذا الموسم لنادي ومنتخب بلاده، أي أكثر من نصف الأهداف الـ31 التي سجلها طوال الموسم الماضي. وبموازاة طلباته الهجومية، يبدو جوارديولا متوجساً من خط دفاعه هذا الموسم في ظل غياب الفرنسي ايمريك لابورت. بعدما قلصت إصابة الإسباني رودري بعضلات فخذه أمام اتالانتا خيارات جوارديولا الدفاعية، لكن جون ستونز يأمل في العودة إلى التشكيلة الأساسية.
ويعول «سيتي» على المواجهة القوية التي تنتظر ليفربول أمام ضيفه توتنهام، في إعادة لنهائي دوري أبطال أوروبا الذي توج بلقبه الفريق الأحمر، حيث كان ليفربول الساعي للقبه الأول في الدوري منذ 1990، قد أنهى سلسلة من 18 فوزاً متتالياً بالدوري في ملعب أولد ترافورد.
وينتقل شبان مدرب تشيلسي فرانك لامبارد إلى بيرنلي وبجعبتهم 6 انتصارات متتالية في جميع المسابقات، آخرها على أياكس أمستردام الهولندي في دوري الأبطال.

قمة الجولة
تمثل مواجهة توتنهام مع ليفربول في ملعب الأخير «آنفيلد»، والمقررة غداً، قمة من نوع خاص، حيث لم يخسر الريدز في 44 مباراة في الدوري، إضافة إلى تسلحه بفوز كبير على جنك البلجيكي 4-1 في دوري الأبطال، فيما ضمد توتنهام سابع الترتيب جراحه بفوز ساحق على النجم الأحمر الصربي 5-صفر في دوري الأبطال منتصف الأسبوع.
ويبحث السبيرز عن الثأر من خسارة نهائي دوري الأبطال، لكن الترشيحات تصب لمصلحة ليفربول المتألق بشكل رائع هذا الموسم.
وفاز توتنهام مرة يتيمة في 15 مباراة أمام ليفربول، ولم يعد فائزاً من خارج أرضه في الدوري منذ يناير الماضي.
وقال الأرجنتيني اريك لاميلا الذي سجل ضد النجم الأحمر في مباراته رقم 200 مع «الديوك»: «الفوز الأخير منح فريقه الثقة، وثقتنا أفضل بعد الفوز 5-صفر، يجب أن نستفيد منها ونركز على المباراة أمام ليفربول».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©