الاتحاد

الإمارات

الأجواء المغبرة تتسبب في تدني الرؤية الأفقية بالدولة

أجواء مغبرة سيطرت على سماء أبوظبي أمس

أجواء مغبرة سيطرت على سماء أبوظبي أمس

شهدت مختلف مناطق الدولة أمس أجواء مغبرة، أدت إلى انخفاض الرؤية الأفقية في مختلف المناطق، وكانت أدناها في الحمرا بواقع 400 متر، وفق ما أفاد المركز الوطني للأرصاد الجوية والزلازل.
وأفاد المركز بأن الطقس أمس كان مغبرا، وغائما جزئيا على بعض المناطق، والرياح كانت معتدلة إلى نشطة السرعة خاصة على البحر، محملة بالغبار ومثيرة للأتربة على المناطق الداخلية والغربية، حيث أدت إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، فيما كان البحر مضطرباً من حين إلى آخر.
ونظرا لحالة عدم الاستقرار الجوي التي تؤثر علي الدولة، دعا المركز السائقين بتوخي الحيطة والحذر أثناء القيادة في الأماكن التي تنخفض فيها الرؤية الأفقية، كما يحذر من ارتياد البحر نظرا لاضطرابه.
وتشير بيانات المركز إلى انخفاض الرؤية الأفقية في الظفرة إلى 500 متر، دلما 800 متر، أبوظبي ألف و100 متر، البطين ألف و200 متر، جبل علي ألف و300 متر، الشارقة ألف و500 متر، دبي ألف و700 متر.
وتوقع المركز أن يكون الطقس اليوم مغبرا بوجه عام، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة قد تنشط أحيانا، مثيرة للغبار ولبعض الأتربة خاصة على المناطق الغربية، والبحر متوسط الموج قد يضطرب أحيانا، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية في ساعات الليل والصباح الباكر.
أما غدا الأحد، فتوقع المركز أن يكون الطقس رطبا ومغبرا أحيانا، وغائم جزئيا على المناطق الجبلية الشرقية، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا خاصة على البحر، تكون مثيرة لبعض الغبار والأتربة على المناطق الغربية، والبحر متوسطاً إلى مضطرب الموج، وتزداد الرطوبة النسبية على بعض المناطق الساحلية في ساعات الليل والصباح الباكر. وبلغت درجات الحرارة العظمى أمس في المناطق الداخلية 47 درجة مئوية، والصغرى تراوحت بين 25 و 32 درجة، فيما كانت العظمى في المناطق الساحلية 41 درجة مئوية، والصغرى تراوحت بين 27 و 32 درجة، وفي المناطق الجبلية بلغت العظمى 35 درجة مئوية، والصغرى تراوحت بين 24 و 28 درجة مئوية.
وبلغت درجات الرطوبة العظمى في المناطق الساحلية 90 درجة مئوية، وفي المناطق الداخلية بلغت 85 درجة مئوية، وفي المناطق الجبلية بلغت 45 درجة مئوية.

اقرأ أيضا