الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

ريفالدو: مبابي يضيّع وقته

ريفالدو: مبابي يضيّع وقته
26 أكتوبر 2019 00:01

القاهرة (الاتحاد)

وجّه البرازيلي «الأسطورة» ريفالدو نجم برشلونة السابق وبطل العالم مع منتخب السامبا عام 2002، نصيحة إلى الشاب الفرنسي الصاعد الواعد كيليان مبابي بمغادرة ناديه باريس سان جرمان، إذا كان يريد أن يصبح منافساً قوياً ونداً للأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو. وقال ريفالدو في حديث لموقع «بيتفير» إن هذا النجم الشاب بطل العالم مع منتخب الديوك في مونديال روسيا 2018، يضيّع الكثير من الوقت في الدوري الفرنسي، ومن مصلحته أن يرحل إلى ناد كبير وبطولة دوري أكثر قوة، إذا كان يريد أن يصبح أفضل لاعب في العالم.
وأضاف ريفالدو: «المنافسة في الدوري الفرنسي ضعيفة للغاية بالقياس إلى الدوري الإنجليزي أو الدوري الإسباني. وتابع قائلاً: «ليس هناك أدنى شك في أن مبابي يمتلك كل المقومات والمهارات اللازمة التي تجعله أحد أفضل اللاعبين في العالم، لأنه موهوب، ويمكنه تطوير هذه الموهبة إذا ما لعب في إسبانيا أو إنجلترا، لأن الـ «ليج آن» أقل كثيراً في مستواه عن هاتين البطولتين. وأشار ريفالدو إلى أن هذا الشاب الواعد في حاجة ماسة إلى الخروج من منطقة راحته ورفاهيته «باريس» ليختبر نفسه وموهبته في مكان آخر.
وعلق قائلاً: «أعتقد إنه ينبغي عليه أن يرحل للانضمام إلى فريق إسباني أو إنجليزي، لكي يثبت أنه بمقدوره أن يصبح خليفة ميسي أو رونالدو.. فأفضل اللاعبين يجب أن يلعبوا في أفضل بطولات الدوري». ولأن ريفالدو مشجع عاشق لبرشلونة، قال: «سأكون سعيداً لو رأيت مبابي لاعباً في البارسا. ولكنه اعترف أمر صعب لأن سعره مرتفع جداً بحكم موهبته الكبيرة».
جدير بالذكر أن مبابي فرض نفسه منذ بداية تألقه في نادي موناكو خلال موسم 15/‏‏2016، ولفت الأنظار بشدة، كأحد أفضل المواهب الشابة على صعيد الأندية الأوروبية، وأيضاً على مستوى المنتخبات، وكان انضم إلى سان جرمان عام 2017 بموجب عقد قيمته 145 مليون يورو.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©