الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«بارك بيتش».. «البطل الأول» في افتتاح موسم ميدان

«بارك بيتش».. «البطل الأول» في افتتاح موسم ميدان
26 أكتوبر 2019 00:01

محمد حسن (دبي)

أصبح المهر «بارك بيتش» أول جواد يحقق الفوز في الموسم الجديد لسباقات الخيل «2019-2020»، الذي انطلق، مساء أمس الأول، بمضمار ميدان عبر الحفل الأول الذي جاء مثيراً وقوياً، واشتمل على 6 أشواط برعاية طيران الإمارات.
وشهد الحفل الأول عدة ثنائيات بدأها المدرب ساتيش سيمار، الذي حقق فوزين متتاليين في مستهل الحفل مع المهر «بارك بيتش» العائد ل «إتش آند بي» بقيادة ريتشارد مولن في الشوط الأول سباق «إيمريتس هوليدايز» لخيول السنتين لمسافة 1200 متر.
وتفوق «بارك بيتش»، الذي يشارك للمرة الأولى بفارق 3.25 طول عن «لا بأس»، بإشراف نيكولاس باشالارد وبقيادة تاج اوشيه، وجاء في المركز الثالث «مامبو ميسشيف»، وقطع البطل المسافة بزمن قدره 1:13:34 دقيقة.
وجاء الفوز الثاني للمدرب سيمار مع الجواد، «واي أوف ويزدم» لسيد حشيش بقيادة كونور بيسلي في الشوط الثاني لمسافة 1200 متر تكافؤ، وقطع المسافة بزمن قدره 1:12:36 دقيقة، متفوقاً على رفيقه في الإسطبل «ميدلاندر» بقياد تاج أوشيه، فيما حل ثالثاً رفيقهما«سبيدي موف» بقيادة ريتشارد مولن.
وأكمل الفارس بيسلي الثنائية في الشوط الثالث وهو لمسافة 1900 متر، عندما قاد الجواد «ووديتون» لعبد الله مناحي، بإشراف أحمد بن حرمش، للفوز باللقب.
وجاء فوز «ووديتون» ناجزاً، بعد أن تفوق بفارق 1.25 طول عن الوصيف «مولفت»، بإشراف دوج واتسون، فيما حل ثالثاً «تومو سبيتو»، وقطع الجواد الفائز المسافة بزمن قدره 2:01:06 نقطة.
وافتتح «عميد» المدربين علي راشد الرايحي رصيده في الموسم بفوز قوي جداً عبر الجواد «سيكريت تريد» للشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، وذلك وفي رابع الأشواط وهو أحد الشوطين الرئيسين، تكافؤ لمسافة 2000 متر.
ومنح «سيكريت تريد» فارسه ساندرو بايفا فوزه الأول في الموسم والثاني له في الدولة، وحقق الجواد الفائز زمناً وقدره 2:07:54 دقيقة، تلاه في المركز الثاني بفارق رأس «جراند ارجنتير»، بإشراف دوج واتسون، وبقيادة بات كوسجريف، فيما حل «كوارتير فرانسيس» ثالثاً.
وحقق المالك سيد حشيش فوزاً ثانياً بالحفل، بعد أن كسب جواده «مارك أوف أبروفال» الشوط الخامس، تكافؤ، 1600 متر بقيادة الفارس أنطونيو فريزو وإشراف محمود حسين.
وقطع «مارك أوف أبروفال» المسافة بزمن قدره 1:39:26 نقطة، متفوقاً بفارق نصف طول عن «مقرر»، بإشراف إروين شاربي وبقيادة فابريس فيرون، فيما حل ثالثاً «مزيد».
وعزف الجواد «تريدس مان» مسك ختام الأمسية بعد أداء رفيع بقيادة باتريك دوبس، وإشراف دوج واتسون، قاطعاً مسافة السباق البالغة 2000 متر بزمن قدره 2:09:32 دقيقة، متفوقاً بفارق 1.75 طول عن «امورتاليزد»، بإشراف ساتيش سيمار وبقيادة ريتشارد مولن، وحل ثالثاً «فيلوسفر».
«سيكريت تريد» يبوح بالسر
واصل الجواد المتألق «سيكريت تريد»، الذي تعود ملكيته للشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، تألقه اللافت الذي بدأه الموسم الماضي، حيث حقق ثلاثية رائعة بمضمار العين أوشكت أن تكتمل لرباعية في ميدان نهاية الموسم، عندما خسر بفارق ضئيل.
الجواد «سيكريت تريد»، المنحدر من الفحل «تيفولو» تمكن من تحقيق فوز رائع بلقب الشوط الرابع لمسافة 2000 متر تكافؤ، بعد أن تفوق ببراعة على غريمه «جراند أرجنتير».
ووجد «عميد المدربين» علي راشد الرايحي ضالته في الفارس ساندرو بايفا، الذي سيكون الفارس الثاني بالإسطبل، حيث قاد الجواد بكل ثقة واقتدار، ونجح بالعبور به لتحقيق لقب الشوط الرابع والرئيس في الحفل.
الرايحي امتدح أداء فارسه الجديد، وقال إن السبب الرئيس لخسارة الجواد الموسم الماضي سوء تقدير الفارس دولوز، كاشفاً أن «سيكريت تريد» يفضل المسافات الطويلة، وستكون مشاركاته المقبل على مسافات 2200 أو 2400 أو حتى 2600 متر، كما سيتم اختباره على الأرضية العشبية.
يشار إلى أن المدرب المخضرم علي راشد الرايحي من أقدم المدربين الوطنيين العاملين في الدولة، وحقق نحو 420 فوزاً، كما نال لقب بطولة المدربين من قبل.

أبطال الحفل
الشوط الأول: بارك بيتش
الشوط الثاني: واي أوف ويزدوم
الشوط الثالث: ووديتون
الشوط الرابع: سيكرت تريد
الشوط الخامس: مارك أوف أبروفال
الشوط السادس: تريدسمان

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©