الأربعاء 24 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

«دي عفاف» في صدارة انطلاقة مهرجان الشارقة لجمال الخيل

«دي عفاف» في صدارة انطلاقة مهرجان الشارقة لجمال الخيل
26 أكتوبر 2019 00:01

الشارقة (الاتحاد)

فرضت الفرس «دي عفاف» لمربط دبي سطوة جمالها الأخاذ خلال عروض اليوم الأول لفعاليات النسخة الثالثة عشرة لمهرجان الشارقة الدولي للجواد العربي - السلالة المصرية، الذي انطلق، أمس الأول، بالصالة المغطاة لنادي الشارقة للفروسية والسباق.
كما حصدت خيول مربط دبي معظم مراكز الصدارة خلال منافسات اليوم الأول للمهرجان، الذي اختتم في ساعة متأخرة أمس، وشاركت فيه 95 خيلاً من مختلف مرابط وأندية وإسطبلات الخيول من داخل الدولة وخارجها، ويعتبر معتمداً من قبل الهيئة الأوروبية لمسابقات الخيل العربية الأصيلة «الإيكاهو»، حيث اعتمدت جميع المهرجانات في نادي الشارقة للفروسية والسباق مع الهيئة.
وتصدرت الفرس الجميلة «دي عفاف» التي تنحدر من الفحل «فراسيرا ماشر» والفرس «أيه إس أي أرينا إكسبريس»، القسم «أ» للشوط الثاني المخصص للأفرأس عمر 4 سنوات وما فوق، محققة 92.83 نقطة كأعلى معدل لتتأهل بجدارة للمنافسات الختامية.
واحتلت المركز الثاني «وداد الشموخ» لمربط الظبي، وحصلت على 91.83 نقطة، فيما حلت في المركز الثالث «دي أمنية» لمربط دبي، وحققت 91.83 نقطة.
واستهلت فعاليات اليوم الأول بالشوط الأول المخصص للمهرات عمر 1- 3 سنوات القسم «أ»، واحتكرت خيول مربط دبي المراكز الثلاثة الأولى، حيث تصدرت القسم «دي أميريه» ونالت 92.17 نقطة، تلتها «دي كحايل»، ونالت 91.83 نقطة، فيما حلت ثالثة «دي فيصلية» التي نالت أيضاً 91.83 نقطة، حيث تم الفصل بينها بدرجة كل منهما في معيار الهوية العربية.
واعتلت «أمنية الهيثم» لمربط هيثم محمد سعيد الكندي، صدارة القسم «ب» للمهرات عمر 1- 3 سنوات، وحققت 91.83 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «شبرا الزبير» لمربط الزبير ونالت 91.17 نقطة، فيما ذهب المركز الثالث إلى «كحيلة البداير» لمربط البداير، وحصدت أيضاً 91.17 نقطة، لكن تفوق الوصيفة جاء بعد تقدمها في معيار الهوية.
وحصدت «كحيلة خالد» لمربط الشيخ خالد بن سلطان بن محمد القاسمي، المركز الأول في شوط الأفراس عمر 4 سنوات وما فوق القسم «ب»، بعد أن حققت 92.50 نقطة، وجاءت في المركز الثاني «حاسينة الزبير» لمربط أركان مالك حمود الكبيسي، وحصلت على 91.67 نقطة، فيما جاءت في المركز الثالث «إس جي روضه» لمربط محمد هيثم محمد سعيد الكندي، وحصلت على نفس المعدل، لكن «حاسينة» تفوقت بفضل الهوية العربية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©