الخميس 25 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

تحدي دبي للياقة يدخل «الأسبوع الثاني» بـ«رقم قياسي»

تحدي دبي للياقة يدخل «الأسبوع الثاني» بـ«رقم قياسي»
26 أكتوبر 2019 00:01

رضا سليم (دبي)

تتجه أنظار عشاق التحديات، صباح اليوم، إلى نادي سكاي دايف دبي، لمتابعة حدث تاريخي مع دخول فعاليات النسخة الثالثة لتحدي دبي للياقة، أسبوعها الثاني، وهي المبادرة التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، في عام 2017، ويستمر التحدي حتى يوم 16 نوفمبر المقبل، وتهدف المبادرة إلى تشجيع سكان دبي وزوارها على تبني أسلوب حياة أكثر سعادة ونشاطاً، من خلال المشاركة في برنامج شامل من الأنشطة التي ستقام في جميع أرجاء دبي لمدة شهر كامل.
ويشهد سكاي دايف دبي محاولة المدرب العالمي والكاتب الرياضي جو ويكس الشهير بلقب «ذا بودي كوتش» لتحطيم الرقم المسجل في موسوعة جينيس للأرقام القياسية لقيادة أكبر تجمّع لتمارين التحمل عالية الشدة، في الوقت الذي يشارك الجمهور في الحدث من خلال ممارسة التدريبات مع تشجيع من المذيع المعروف كريس فايد، وتبدأ التدريبات في الساعة 8 صباحاً وتستمر 30 دقيقة وتتضمن سلسلة تمارين سريعة ومكثفة تتبعها فترات قصيرة للاسترخاء واستعادة النشاط.
وتتطلب تمارين التحمّل مستوى من اللياقة البدنية إلى حدّ ما، لمن يبلغون الـ18 عاماً فما فوق لإتمام التمارين الممتدة على 30 دقيقة دون توقف، وسيكون الحدث برعاية هيئة كهرباء ومياه دبي (ديوا)، وطالبت اللجنة المنظمة جميع المشاركين باستخدام وسائل النقل العامة للوصول إلى الموقع ومغادرته والاستفادة من خصم على تطبيق «كريم» باستخدام رمز خاص يحصلون عليه عند تسجيل أسمائهم.
ويوفر تحدي دبي للياقة في نسخته الثالثة للجمهور قائمة شاملة ومتنوعة من الفرص الرياضية التي ستقدم لهم في قريتين ضخمتين، و10 مواقع ومراكز للياقة وأكثر من 40 فعالية و5000 حصة تدريبية وأنشطة تنظم على مدار الشهر، وتقام هذه الفعاليات على مستوى مدينة دبي، ويشارك فيها مجموعة من المشاهير، إلى جانب علامات تجارية معروفة في عالم الرياضة.
في الوقت نفسه تتواصل فعاليات التحدي في كل أرجاء مدينة دبي من خلال المواقع الرسمية التي أعلنت عنها اللجنة المنظمة ضمن عطلة الأسبوع في مقدمتها قرية تحدي دبي للياقة بمنطقة كايت بيتش بالجميرا ومنطقة فيستفال سيتي، بجانب بقية المواقع الأخرى، التي تفتح أبوابها أمام الجمهور بالمجان.
في الوقت الذي تنظم مجموعة كبيرة من صالات اللياقة البدنية والعديد من مدربين المحترفين في جميع أنحاء المدينة حصة تدريبية مجانية خلال تحدي دبي للياقة 2019 بهدف الحفاظ على زخم المشاركة وتحفيز المشاركين على تحقيق أهدافهم. وتشارك علامات تجارية شهيرة في عالم الرياضة في تحدي هذا العام، حيث تقدم مئات الصفقات والعروض الخاصة التي تتنوع بين المعدات الرياضية والملابس إلى خطط الوجبات الصحية المخصصة للمشاركين، ويشارك قطاع الصحة من خلال تقديم فحوص مجانية وجلسات توعوية وغيرها.
وتدعو مبادرة التحدي كافة سكان وزوار دبي بغض النظر عن العمر أو القدرات أو اللياقة البدنية، للمشاركة في الفعاليات وترسيخ ثقافة الالتزام بإتباع أسلوب حياة صحي للجميع، كما يتيح تطبيق تحدي دبي للياقة للمشاركين إمكانية رصد التقدم اليومي، واكتشاف الكثير من حصص التدريب والفعاليات والأنشطة المجانية.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©