الاتحاد

الرياضي

لاعبو «الأولمبي» خارج تشكيلة «الأبيض» أمام جروديك

إسماعيل الحمادي يتقدم لاعبي المنتخب خلال التدريب في معسكر النمسا

إسماعيل الحمادي يتقدم لاعبي المنتخب خلال التدريب في معسكر النمسا

يخوض منتخبنا الأول لكرة القدم في الساعة الرابعة عصر اليوم “السادسة مساءً بتوقيت الإمارات” أولى تجاربه الودية بمعسكره الخارجي بمدينة كابرون النمساوية، والذي يستمر إلى 14 يوليو الجاري، ضمن تحضيراته لمواجهتي الهند في التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2014، بالبرازيل، ويواجه منتخبنا فريق جروديك أحد الفرق التي تلعب ضمن دوري الدرجة الأولى بالنمسا، على أحد الملاعب القريبة من مدينة كابرون، واستعد منتخبنا للمباراة بأداء حصة تدريبية واحدة صباح أمس، بمشاركة جميع اللاعبين، باستثناء لاعبي المنتخب الأولمبي الذين وصلوا إلى مقر المعسكر مساءً.
وركز كاتانيتش خلال التدريبات على طريقة اللعب التي سوف يخوض بها اللقاء، وإجراء عدد من الجمل التكتيكية، وكيفية بناء الهجمة والتمركز في حالة الدفاع والهجوم، وتشكل تجربة اليوم أهمية كبرى بالنسبة للجهاز الفني لمنتخبنا بقيادة السلوفيني ستريشكو كاتانيتش الذي يريد متابعة ما وصل إليه اللاعبون خلال الأيام الماضية من المعسكر، والتي شهدت تدريبات يومية على فترتين صباحية ومسائية، ومدى استفادتهم من تدريبات اللياقة، والوقوف على جاهزيتهم البدنية، قبل خوض التجارب الودية الأخرى.
ولا ينظر الجهاز الفني لمنتخبنا للنتيجة قدر ما ينظر للمستوى، خاصة أن مباراة اليوم هي الأولى لـ”الأبيض” منذ فترة طويلة، وتحديداً بعد مباراة إيران في نهائيات كأس آسيا الماضية التي أقيمت في يناير الماضي بالدوحة والتي خسرها بثلاثة أهداف دون رد.
ومن المنتظر أن يقوم السلوفيني كاتانيتش بإشراك اللاعبين الذين تواجدوا منذ اليوم الأول للمعسكر الذي بدأ يوم 25 يونيو الماضي، وهم: علي خصيف وعبيد الطويلة ومسلم فايز وفارس جمعة ووليد عباس وعبد الله موسى وخالد سبيل ومحمود خميس وعلي الوهيبي وسبيت خاطر ومحمد الشحي وسالم صالح وأحمد جمعة وسعيد الكاس وإسماعيل الحمادي، وكذلك يوسف جابر الذي التحق بالمعسكر يوم الأربعاء الماضي، وعدم الزج بلاعبي المنتخب الأولمبي الذين يخضعون لوحدة تدريبية صباحية اليوم مع مدربي اللياقة.
ويعتبر نادي جروديك من الأندية المتوسطة في النمسا، حيث يعود تأسيسه إلى 20 مارس 1948، ويلعب ضمن دوري الدرجة الأولى النمساوي الذي ينطلق موسمه الجديد يوم 11 يوليو الجاري، بمشاركة عشرة أندية، ويخوض جروديك أولى مبارياته بالدوري يوم 12 يوليو، حين يواجه فريق أوستريا لوستيناو على ملعبه ووسط جمهوره، وكان فريق جروديك قد حصل على المركز السادس في دوري الموسم الماضي، ويضم في صفوفه لاعبين متميزين، ثلاثة منهم أجانب من البرازيل وليشتاين وإسبانيا.
الرميثي والزعابي يتابعان
من ناحية أخرى يتابع محمد خلفان الرميثي رئيس اتحاد كرة القدم أخبار معسكر منتخبنا الأول في النمسا، من خلال اتصاله الهاتفي مع إدارة المنتخب، واطمأن رئيس الاتحاد على سير إعداد المنتخب بمعسكره النمساوي، والحالة الصحية للاعبين، ووجه بتوفير كل احتياجات الفريق خلال الفترة المقبلة التي تتطلب جهوداً مضاعفة، من أجل البداية الجيدة في التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال البرازيل 2014 ، وتمنى الرميثي لكافة أعضاء المنتخب الأول بالتوفيق والخروج بالفوائد المرجوة من المعسكر.
من جهته قام راشد الزعابي عضو مجلس إدارة الاتحاد هو الآخر بالاطمئنان على كافة أعضاء بعثة المنتخب، متمنياً للجميع دوام الصحة والعافية واللاعبين التوفيق في مهمتهم المقبلة.
ما بين معسكر منتخبنا الأول العام الماضي الذي أقيم في مدينة سالباخ النمساوية، والذي كان ضمن تحضيرات “الأبيض” للمشاركة في “خليجي 20” باليمن ونهائيات كأس آسيا بالدوحة، والمعسكر الذي يقام حالياً في مدينة كابرون ضمت استعداداته لخوض التصفيات الآسيوية المؤهلة على نهائيات كأس العالم 2014 القائمة الحالية 12 لاعباً فقط، من اللاعبين الذين شاركوا في معسكر سالباخ وهم: فارس جمعة ومحمود خميس وحمدان الكمالي ويوسف جابر ومحمد الشحي وأحمد خليل وذياب عوانة وعامر عبد الرحمن وسعيد الكاس وسبيت خاطر وعلي خصيف وخالد سبيل.
وتشهد القائمة الحالية وجود أسماء سبق لها وأن شاركت ضمن صفوف المنتخب الأول في مشاركاته الماضية مثل علي الوهيبي وعبدالله موسى وعمر عبد الرحمن ومحمد فوزي ومحمد أحمد وعبيد الطويلة وعادل الحوسني ووليد عباس ومسلم فايز وأحمد جمعة وإسماعيل الحمادي، ولعل أبرز الوجوه اللاعب سالم صالح الذي ينضم ولأول مرة لصفوف المنتخب الأول.
وفي المقابل يغيب 13 لاعباً من اللاعبين الذين شاركوا في المعسكر الماضي لعل أبرزهم إسماعيل مطر لظروف الإصابة، فيما اللاعبون الآخرون، وهم : يوسف عبد الرحمن نظراً لإصابته بحادث مروري وفوزي فايز وعبد الله مال الله وفهد مسعود وسعيد الكثيري ويوسف عبد الله الزعابي وفيصل خليل وسلطان الغافري وسلطان برغش وعلي ربيع وسالم مسعود ومحمد قاسم فقد غابوا لأسباب مختلفة.
إعجابهم بموقع الاتحاد
وأبدى أعضاء الجهازين الإداري والفني ولاعبو المنتخب الأول إعجابهم الكثير بالموقع الرسمي لاتحاد الكرة بحلته الجديدة، وما يقدمه من أخبار محلية وعربية وعالمية، وكذلك القرارات المتعلقة بكافة لجان الاتحاد والمنتخبات الوطنية. ويحرص أعضاء المنتخب على تصفح الموقع بشكل يومي ومشاهدة ومتابعة آخر الصور والأخبار المتعلقة بمعسكر النمسا، وأثنى الجهاز الفني الأجنبي لمنتخبنا على القائمين على الموقع لقيامهم بتحديث الموقع باللغة الإنجليزية، مؤكدين أنها خطوة رائعة تساهم في إطلاع جميع المتابعين من مختلف العالم على نشاط الكرة بالإمارات.
تهنئة لنجوم الأولمبي
هنا لاعبو منتخبنا الأول زملاءهم بالمنتخب الأولمبي بمناسبة التأهل إلى مرحلة المجموعات ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في لندن عام 2102 ، وأشاد لاعبو منتخبنا الأول بالمستوى الذي ظهر عليه زملاؤهم في مباراتي كوريا الشمالية وانتزاعهم لبطاقة التأهل عن جدارة واستحقاق متمنين لهم التوفيق في المرحلة المقبلة من التصفيات.

اقرأ أيضا

«الأحمر» ينتزع اللقب الأول البحرين بطلاً لخليجي 24