الاتحاد

الملحق الرياضي

"ياس" جاهزة لـ "مونديال" القدرة الأميركي بـ "تغطية استثنائية"

مونديال القدرة بأميركا ينتظر منافسة قوية (الاتحاد)

مونديال القدرة بأميركا ينتظر منافسة قوية (الاتحاد)

أبوظبي (الاتحاد)

تبدأ قناة ياس مساء اليوم، وعلى مدى 5 أيام، تغطيتها الاستثنائية والموسعة لبطولة كأس العالم للقدرة، التي تقام في مدينة «تريون» بمقاطعة «بولك» في ولاية كارولينا الشمالية بالولايات المتحدة الأميركية يوم 12 سبتمبر الجاري. تنطلق الفعاليات بسباق 160 كيلو متراً، في ظل متابعة واهتمام ومشاركة واسعة من قبل مختلف دول العالم، تتقدمهم الإمارات بقيادة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، المرشح الأبرز للفوز باللقب.
وقال سعادة الدكتور علي بن تميم مدير عام أبوظبي للإعلام، إن الشركة حرصت على تقديم أقصى درجات الدعم الفني والتقني والإعلامي لهذه البطولة الاستثنائية، بما ينسجم واستراتيجية أبوظبي للإعلام، في تقديم تغطية عالمية المستوى، لأهم وأكبر الفعاليات الدولية، وفق أعلى المعايير، بالنظر إلى انعكاسها المباشر على حضور دولة الإمارات ومكانتها الإقليمية والعالمية. وأضاف سعادة الدكتور علي بن تميم، أن بطولة العالم للقدرة ليست مجرد حدث رياضي يحظى بمشاركة إماراتية، بل هو محفل دولي يستحق الدعم والمساندة الإعلامية التي يتميز بها القطاع الإعلامي في الدولة، وبخاصة «أبوظبي للإعلام» التي برهنت في مختلف المحافل الرياضية الدولية، على إمكاناتها الاستثنائية في تغطية أبرز الفعاليات والبطولات العالمية.
من جهته، قال عبد الرحمن عوض الحارثي المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: التغطية الفريدة لهذا الحدث العالمي، ومن خلال فريق العمل الكبير الذي يتمتع بخبرة كبيرة في تغطية سباقات القدرة، هي رسالة مسؤولية جاءت من واقع الدور الإعلامي لأبوظبي للإعلام وشبكة قنوات تلفزيون أبوظبي التابعة لها، في نقل الحدث وفق أعلى المعايير، وبكل موضوعية لجميع المتابعين والمهتمين بمثل هذا النوع من السباقات.
وأضاف الحارثي: حرصنا على أن تتماشى التغطية مع حجم الحدث وتوقعات المتابعين لهذه السباقات، ولذلك جرى تسخير كافة القدرات والفرق المتخصصة المتاحة للعمل على إخراج وتقديم البطولة بأفضل شكل ممكن، مع تخصيص الاستوديوهات المناسبة والمحتوى المتميز في الوثائقيات وغيرها من الفقرات والفواصل.
وقال يعقوب السعدي، رئيس قنوات أبوظبي الرياضية: بدأنا الإعداد لهذه التغطية من أبريل الماضي مع السباق التجريبي الذي جرى في نفس مكان البطولة، حيث أوفدنا فريق عمل تواجد هناك، وحضر التدريبات وتابع التفاصيل كافة، وعاد لنا بحصيلة مميزة عن المكان والتنظيم، واستفدنا من عمل لقاءات خاصة ستقدم في الفيلم الوثائقي المرافق للتغطية.
وأكد السعدي أننا في ياس تعودنا أن نعمل وفق تخطيط دقيق يتناسب والأحداث التي نشارك فيها، ويجب أن نقدمها لمشاهدينا بما يستحق من احترام ومهنية، وحدث عالمي مثل بطولة العالم للقدرة يضم كل هذه المنتخبات المنافسة والفرسان القادمين من أنحاء العالم، يجب أن يواكبه إعلام مواز يرافق فرساننا، ويعود معهم بالنصر والفوز.
وتعرض القناة اليوم الفيلم الوثائقي «راعي القدرة»، وهو من سيناريو وإعداد صلاح جابر، وإخراج نبيل مروش. يتناول الفيلم على مدى ساعة ونصف الساعة دور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، «رعاه الله»، في رعاية رياضات القدرة على المستويين المحلي أو العالمي، ويتضمن عدداً من اللقاءات المهمة مع مجموعة من أهم الشخصيات الرياضية، والتي تسلط الضوء على دور سموه في هذا الإطار.
وينطلق استوديو «الطريق إلى الكأس» في الثامنة مساء غدٍ، والذي يتابع الجوانب الخاصة بالبطولة كافة، من استعدادات المتسابقين والإسطبلات، إلى جانب التوقعات الخاصة بالمنتخبات. كما سيقدم الاستوديو تفاصيل مسار السباق الطويل الذي يمتد عبر 6 مراحل منوعة المسافة، والذي من المتوقع أن يشكل تحدياً كبيراً لجميع الخيول والفرسان. ويمكن للمتابعين عند الساعة العاشرة والنصف مساء الثلاثاء المقبل متابعة الاستعدادات الأخيرة للسباق، عبر برنامج «ستارت ليست» للفحص البيطري الذي سيجري لجميع الخيول المشاركة في البطولة، كما هو متبع في كل سباقات القدرة. ويستمر البرنامج عبر فريق الإعداد والمذيعين حتى إجراء الفحوص لآخر الخيول المشاركة، وسيتخلله لقاءات خاصة مع فرسان الإمارات والمدربين.
وتنقل القناة حفل الافتتاح على الهواء مباشرة عند الساعة الثانية والنصف فجر الأربعاء المقبل، يسبقه استوديو مفتوح للحديث عن الحفل والسباق، ويتخلله لقاءات مع أبرز الحاضرين والفرسان، قبل أن ينطلق السباق في الساعة الثانية والنصف ظهراً، حيث سيرافقه استوديو تحليلي فني يستعرض جميع المراحل من خلال المراسلين الموزعين، عبر المسار وفي قرية الفحص، والذين سيجرون مقابلات مباشرة، وسينقلون كافة التفاصيل للمتابعين ليبقوا في قلب الحدث.

اقرأ أيضا