الاتحاد

دنيا

الكوميديا تفوز بنصيب الأسد في دراما رمضان

عادل إمام وأحمد صلاح السعدني في «فرقة ناجي عطا الله» (الصور من المصدر)

عادل إمام وأحمد صلاح السعدني في «فرقة ناجي عطا الله» (الصور من المصدر)

رفع صناع الدراما التلفزيونية هذا العام شعار “الضحك”، فمن بين 15 مسلسلاً تلفزيونياً يتم تصويرها للعرض في رمضان 7 مسلسلات كوميدية. أول هذه المسلسلات “فرقة ناجي عطا الله” لعادل إمام، حيث تدور قصة المسلسل حول شخصية ضابط مصري متقاعد يعمل بالسفارة المصرية في تل أبيب يقرر الانتقام من إسرائيل بسبب أعمالها الوحشية في فلسطين من خلال سرقة بنك إسرائيلي فيعود إلى مصر ويتصل بمجموعة من تلاميذه، وتتواصل الأحداث.


(القاهرة) - تدور بقية أحداث مسلسل «فرقة ناجي عطا الله» في جو من الإثارة والكوميديا، ويشارك في المسلسل أنوشكا، ومحمود البزاوي، وهيثم أحمد زكي، ومحمد عادل إمام، وأحمد السعدني، وعمرو رمزي، ونضال الشافعي، وأحمد التهامي، وتأليف يوسف معاطي وإخراج رامى إمام.
والمسلسل تم تصويره في العديد من الدول العربية والأجنبية مثل تركيا ولبنان وبعض المدن المصرية منها بورسعيد التي سافر إليها فريق عمل المسلسل قبل أيام لاستكمال تصوير بعض المشاهد هناك، وبعدها سيسافر فريق العمل إلى العاصمة اللبنانية بيروت لتصوير مشاهد سوريا في المسلسل لتشابه البيئة بين البلدين.
قصص الزواج
وتخوض حنان ترك تجربة الكوميديا من خلال مسلسل “نونة المأذونة” في حلقات منفصلة متصلة حول مأذونة شابة تبحث عن عروسين لتزويجهما، ويستعرض المسلسل مشكلات الزواج والطلاق، ودور المأذون وتؤدي حنان دور مأذونة، وتحاول والدتها رجاء الجداوي مساعدتها في العمل، فتقرر الزواج حتى تقوم ابنتها بعقد قرانها، وانتقل فريق عمل المسلسل إلى مدينة الفردوس بمدينة السادس من أكتوبر لاستكمال باقي المشاهد، وقد صورت منال الصيفي مخرجة العمل حوالي 50 في المئة من المشاهد داخل استديو دريم. المسلسل بطولة حنان ترك ورجاء الجداوي وإيمان السيد وأميرة العايدي وسعيد طرابيك ورامي غيط ودعاء طعيمة ووائل علاء وإيهاب فهمي وصبري عبدالمنعم وتأليف فتحي الجندي وإخراج منال الصيفي.
وبعد توقف عدة شهور، استأنف هاني رمزي تصوير مسلسله “عريس دليفري” داخل الحي الشعبي بمدينة الإنتاج الإعلامي، في حضور فريق العمل المؤلف حمدي يوسف والمخرج أشرف سالم والأبطال هالة فاخر ولطفي لبيب وإيمي سمير غانم وسعيد طرابيك، ونهال عنبر وأميرة العايدي ورحاب الجمل وسلمى المصري.
وتدور أحداث المسلسل حول شاب يلاقي كثيراً من الصعوبات، ويتزوج العديد من السيدات ويتعرض لمخاطر كثيرة لإنقاذ صداقاته، وعندما يريد الزواج من الفتاة التي أحبها لا يستطيع نظراً لصعوبة الانفصال عن إحدى زوجاته، والمسلسل ميزانيته 30 مليون جنيه وتنتجه مدينة الإنتاج الإعلامي.
يقول هاني رمزي: المسلسل يلقي الضوء على نقطة أغفلها الكثيرون وهي العلاقة بين الرجل والمرأة والرومانسية التي أختفت عند الرجال لانشغالهم بمتاعب الحياة.
وتعود سمية الخشاب بعد سبع سنوات للوقوف أمام فيفي عبده في مسلسل “كيد النسا”، لكن هذه المرة سيكون العمل بعيداً عن الدراما التي قدماها معاً في مسلسلهما الشهير “الحقيقة والسراب”، حيث تدور أحداث “كيد النسا” في إطار كوميدي حول زوجتين لرجل واحد هو “المعلم حنفي” الذي يقوم بدوره أحمد بدير وهو زوج فيفي عبده، ويملك فرناً هو وزوجته وشخصيته ضعيفة أمامها مما يدفعه للزواج من امرأة أخرى هي سمية الخشاب ليشعر برجولته ويكون ذا شخصية حادة معها، ويشارك في العمل أحمد خليل وايتن عامر واحمد الدمرداش وميمي جمال ودينا فؤاد وتأليف حسين مصطفى محرم وإخراج أحمد صقر.
الزناتي مجاهد
وبعد النجاح الكبير الذي حققه سامح حسين العام الماضي في الدراما التلفزيونية كبطل لمسلسل “اللص والكتاب”، يواصل تقديم البطولة المطلقة من خلال مسلسله الجديد “الزناتي مجاهد” الذي تدور أحداثه في حلقات منفصلة متصلة حول “مجاهد” الذي يأتي من الصعيد إلى القاهرة من أجل استخراج شهادة ميلاده، ولكنه يتعرض للعديد من المواقف.
واتجه سامح بصحبة فريق العمل، لاستكمال تصوير المسلسل داخل الحي الريفي بمدينة الإنتاج الإعلامي بعد أن قضى ما يقرب من ثلاثة أسابيع في ستديو العزبة بشبرامنت.
ويشارك في بطولة “الزناتي مجاهد” هالة فاخر، وعبدالله مشرف، وهناء الشوربجي، ويوسف داود، وشعبان حسين، وهو من تأليف محسن رزق، الذي كتب له من قبل “عبودة ماركة مسجلة” و”اللص والكتاب”، والمسلسل الكرتوني “القبطان عزوز”، ومن إخراج أسد فولادكار بعد أن تعاونا سويا في مسلسل “رجل وست ستات”.
ويستقبل رمضان هذا العام مدحت تيخة في أولى بطولاته التلفزيونية بعد تفوقه العام الماضي في أداء دور “الشيخ سلام” في مسلسل “شيخ العرب همام” حيث يبدأ مشواره مع البطولات من خلال الكوميديا فقد أوشك على الانتهاء من تصوير دوره في مسلسل بعنوان “3 ×1” سيناريو وحوار أحمد حربي وإخراج حسن السيد في أولى تجاربه الإخراجية وبطولة مجموعة من الشباب مصطفى هريدي وحسام داغر ورانيا منصور ودينا صلاح الدين ودنيا المصري. ويقوم تيخة بدور شاب اسمه “رسمي” طالب في كلية الطب تقع له حادثة مع زميليه “نظمي وفهمي”‏ فتتسبب في عاهة لكل منهم لكنهم يتفقون على ألا يفترقوا أبداً، ويكمل كل منهم الآخر وتتطور الأحداث في أطار كوميدي.
مسيو رمضان
ويعتبر مسلسل “مسيو رمضان مبروك أبوالعلمين حمودة” أول الأعمال الكوميدية التي بدأ تصويرها بالتزامن مع مسلسل “فرقة ناجي عطالله”، حيث بدأ التصوير في نهاية ديسمبر الماضي، وهذا العمل يراهن عليه محمد هنيدي؛ لأن موضوعه صالح لكل زمان ومكان، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه فيلم “رمضان مبروك أبوالعلمين”.
والمسلسل بطولة ليلى طاهر وكريمة مختار وضياء الميرغني وياسر محمد علي وانتهى المخرج سامح عبدالعزيز من تصوير حوالي 80 في المئة من الإحداث.

اقرأ أيضا