الاتحاد

الملحق الرياضي

"هاري أنجل" يتحدى 11 خصماً للدفاع عن تاج هايدوك

"هاري أنجل" يتحدى 11 خصماً للدفاع عن تاج هايدوك

"هاري أنجل" يتحدى 11 خصماً للدفاع عن تاج هايدوك

دبي (الاتحاد)

يواجه «هاري انجل» لجودلفين بإشراف كلايف كوكس وبقيادة الفارس آدم كيربي، 11 خصماً، عندما يسعى ليصبح ثاني فائز في كأس هايدوك للسرعة اليوم، بمضمار هايدوك في المملكة المتحدة.
وفاز «هاري أنجل» بخمسة سباقات من 10 مشاركات خاضها حتى الآن، وكان مصنفاً أفضل خيول السرعة في العالم في عام 2017، عقب فوزه بسباق ج1 جولاي كب، إضافة إلى سباق ج1 32 ريد كب.
وتعرض نجم السرعة الموصوف، لإصابة عندما علِقَت إحدى قائمتيه الخلفيتين في حافة بوابة الانطلاق لدى مشاركته بسباق ج1 دايموند جوبيلي ستيكس في الرويال آسكوت في يونيو.
على إثر ذلك تراجع الجواد إلى المركز قبل الأخير في السباق، بعد أن تأخر في الانطلاقة بفارق 20 طولاً خلف منافسيه، ولم يستطع المشاركة بسباق ج1 جولاي كب في نيوماركت، حيث لم يتمكن من استرداد كامل لياقته البدنية وجاهزيته في الوقت المناسب.
وسيواجه بطل أوروبا في العام الماضي كلاً من السير دانكيلوت وجيمس جارفيلد، وكلاهما مكمل لجائزة المجموعة الأولى و«ذا تن مان»، الذي سيقوده لأول مرة الفارس أويشن ميرفي، فيما يقود «تسليط» داني تودهوب، وقد اختار جيم كراولي الفارس الأول لخيول سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، الذي يمتلك «تسليط»، الجواد «اقتدار»، الفائز بكأس كومنولث في رويال أسكوت في يونيو.
أما الفارس ريان مور فسيقود «غوستاف كليمت»، فسيكون الممثل الوحيد للمدرب أيدان أوبراين، ويكتمل الحفل بكل من: براندو، ساند أوف مالي، سبيك ان كلر، ودونجوان تريمفانت، وهاي جونسي. واحتل «براندو» المركز التاسع خلف «هاري انجل» العام الماضي، في السباق الذي يعد جزءاً من سلسلة أبطال بريطانيا، لكن بيتر تينجي، الذي يمتلك الحصان مع شريكه أنجي بيلي، يعتقد أنه يجب أن يكون ترشيحه بصورة أفضل. وقال: «انتهى تقريباً أمام كل شيء في السباق في وقت أو آخر، ونأمل أن يخوض معركة جيدة أخرى، لقد كان رائعاً على مر السنين، وأتمنى فقط أن نتمكن من العثور على حصان آخر مثله.
اعتقد أنه قدم سباقاً عظيماً في دوفيل في المرة الأخيرة، بالرغم من احتلاله مركزاً متأخراً، لقد كان في البداية في المقدمة، لكن لسوء الحظ كان قد ركض في الجزء الخطأ من المضمار، وأتمنى أن نجد حصاناً آخر مماثل له»، وقال المدرب هنري كاندي: «الغائب الأبرز في مرحلة إعلان الـ48 ساعة يوم الخميس كان ليماتو، الذي سينتظر يوم الأحد سباق رايدل هاوس غاروباي ستيكس في يورك».
ويرسل المدرب شارلي ابلبي أربعة من خيول الثلاث سنوات إلى مضمار لاتيست دي بوش بفرنسا اليوم، من بينها ميثيكال ماجيك «ميكايل برزلونا» الذي يستهل مشاركاته في الموسم بسباق بري ميلكوم «ليستد».
وحل ابن الفحل «إفراج» ثالثاً بفارق ضئيل في سباق شامبين ستيكس «ج 2» في دونكاستر الموسم الماضي.
وينضم إليه في هذا السباق على مسافة الميل «فيرست كونتاك» (جيمس دويل) الذي يعود إلى فرنسا، بعد أن حل ثالثاً خلف «غلورياس جيرني» في سباق بري دافنيس «ج3» في دوفيل بتاريخ 21 أغسطس. وكذلك تتجه وصيفة أوكس الإمارات «ج3» «اكسبريسي» (جيمس دويل) مع «برودري» (ميكايل برزلونا) الفائزة مرتين على الأرضيات الاصطناعية في المملكة المتحدة هذا العام، للمشاركة بسباق بري اوسيتاني «ليستد» على مسافة تسعة فيرلونغ في البرنامج نفسه.

«تايم تو فلاي» على موعد في وودباين
تتجه المهرة، البالغة من العمر ثلاث سنوات «تايم توفلاي» (أوين هارتي/‏‏ديفيد موران)، إلى فوز ثالث على أرضية تابيتا بسباق لا لورغنيت ستيكس الممتد على مسافة الميل الوافر في وودباين، بكندا اليوم، فيما يسعى الفائز مؤخراً بسباق ميلروز هانديكاب «جوستووتش» (شارلي أبلبي/‏‏وليام بيوك) لتسجيل انتصار ثانٍ بسباق تكافؤ عريق، وذلك على مسافة 12 فيرلونغ بسباق لافازا ستيكس في آسكوت، المملكة المتحدة.

مواجهة ثلاثية في سبتمبر
ستواجه المهرة «أنيبل» مهمة صارمة عند عودتها إلى المضمار في كمبتون اليوم، بعد أن قرر السير مايكل ستاوت الدفع بوصيفة الكنج جورج «كريستال أوشن» ضد البطلة السوبر جون جوسدين في سباق سبتمبر ستيكس. وسيقود الفارس ديفيد بروبرت «كريستال أوشن» للمرة الأولى، حيث سيكون فارسها المعتاد ريان مور في مضمار هايدوك.
المنافسة الثالثة هي المرشحة الأولي «سي أوف كلاس»، البالغة من العمر ثلاث سنوات وبطلة سباقات الفئة الأولى الموصوفة، مما يمنح زخماً لمشاهدة سباق بين أفضل ثلاث مهرات في أوروبا.

اقرأ أيضا