الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

فرصة أخيرة لـ3500 طالب مقيم للاستمرار في المدارس الحكومية

فرصة أخيرة لـ3500 طالب مقيم للاستمرار في المدارس الحكومية
29 يناير 2019 01:52

دينا جوني (دبي)

عممت وزارة التربية والتعليم أمس الأول قائمة تضم حوالي 3500 طالب وطالبة من المقيمين في مختلف المناطق التعليمية ممن لم يحققوا شرط التميز في نتائج الفصل الدراسي الأول، لتمنحهم الفرصة لتحقيق الشرط المطلوب خلال الفصلين المقبلين لكي يتمكنوا من الاستمرار في المدرسة الحكومية.
وكانت الوزارة قد عممت على جميع المدارس خلال الفصل الثالث في العام الدراسي الماضي، أن يحصل الطالب المقيم على نسبة لا تقل عن 85 في المئة في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات كشرط للاستمرار في مدارسهم، أو يتعيّن عليهم الانتقال إلى مدارس خاصة لاستكمال تعليمهم في العام الدراسي المقبل. وأوضح قسم القيد والقبول في قطاع العمليات المدرسية، أنه بعد أن تمّ إرسال كشف الأسماء إلى المدارس الحكومية، يتعيّن على الإدارات المدرسية التواصل مع أولياء أمور الطلبة المعنيين وإبلاغهم بالخيارات المتاحة أمامهم. عندها يتعيّن على ولي الأمر وفقاً للتعميم إما البحث عن مدارس بديلة غير حكومية لأبنائهم للعام الدراسي المقبل 2019/‏2020 وحجز مقعد فيها، أو العمل على تحسين ورفع مستوى الأبناء في الفصلين الدراسيين الثاني والثالث ليحققوا شرط التميز لكي يتمكنوا من الاستمرار في المدرسة الحكومية. وتضم اللائحة طلبة مقيمين في مناطق لا يوجد فيها مدارس خاصة، والمقيمين العرب أبناء العاملين في الوزارات والمؤسسات الاتحادية والمحلية، وأبناء المقيمين من العاملين في القطاع الخاص، العرب وغير العرب، وحملة مراسيم رئيس الدولة أو نائب رئيس الدولة، وأبناء المقيمين في الدولة الحاملين لكتب الجنسية والإقامة.
وقد رفع عدد من مديري المدارس الحكومية طلبات رسمية لوزارة التربية والتعليم، لاستثناء الطلبة المقيمين من تحقيق التميز في 3 مواد دراسية خلال العام الدراسي الماضي، للتمكن من الاستمرار في المدرسة في العام الدراسي الحالي 2018-2019.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©