الاتحاد

الاقتصادي

«السياحة الخضراء» ينطلق في أبوظبي ديسمبر المقبل

أبوظبي (الاتحاد) - تستضيف أبوظبي مؤتمر ومعرض عالم السياحة الخضراء الذي تنطلق فعالياته في 5 ديسمبر المقبل، ويناقش تجربة جنوب أفريقيا الناجحة في تفادي الآثار السلبية للأنشطة والفعاليات السياحية الكبيرة، وتعزيز قيم الاستدامة في ممارسات القطاع.
وبحسب بيان صحفي، ستتناول جينيفر سيف، المديرة التنفيذية لمؤسسة “فير تريدينج إن توريزم جنوب أفريقيا”، في محاضرة تقدمها ضمن فعاليات الحدث، التحديات المشتركة التي تواجهها صناعتا السياحة في منطقة الشرق الأوسط وجنوب أفريقيا، وأهمها الاستهلاك الجائر للموارد وحدة المنافسة على المصادر الطبيعية.
وستسلط الضوء على الدروس التي يمكن الخروج بها من التجربة الجنوب أفريقية.
وأشارت سيف إلى أن من القضايا المشتركة بين المنطقتين فيما يتعلق بتطوير قطاع السياحة المستدامة هي الحاجة لإيجاد نماذج فعالة وعملية لمجتمع يعتمد على السياحة والشراكات ذات التأثير بين القطاعات العامة والخاصة والمدنية.
ويُقام مؤتمر ومعرض “عالم السياحة الخضراء” في الفترة من 5 إلى 7 ديسمبر المقبل في “مركز أبوظبي الوطني للمعارض” بدعم من “هيئة أبوظبي للسياحة” و”هيئة البيئة – أبوظبي”. وتعتبر “فير تريدينج إن توريزم جنوب أفريقيا”، المؤسسة غير الربحية الأولى والوحيدة من نوعها على مستوى العالم، والمعنية بتقييم جميع الشركات والأعمال التجارية المندرجة تحت مظلة “السياحة والسفر” لتوفر خيارات أكثر استدامة على الجانبين الاجتماعي والبيئي.

اقرأ أيضا

موانئ دبي العالمية تفتح أبواب الأسواق الجديدة أمام الصادرات الهندية