الاتحاد

الاقتصادي

أخبار السوق

«التجاري الدولي»:
وافق مجلس إدارة البنك التجاري الدولي على تعيين كريس بابيشي رئيساً تنفيذياً جديداً للبنك، بعد موافقة مصرف الإمارات المركزي. واتخذ المجلس في اجتماعه الأخير عدداً من القرارات تخص البنود الإدارية والائتمانية.
«دريك أند سكل»:
أعلنت شركة دريك آند سكل إنترناشيونال عن فوزها بعقد تبلغ قيمته 100 مليون درهم لتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية لمجمع سكني خاص في الدوحة. وستقوم الشركة بتنفيذ هذا العقد بواسطة “دريك آند سكل قطر” الشركة المتخصصة بتنفيذ الأعمال الميكانيكية والكهربائية والصحية التي استحوذت عليها مؤخراً.
«شعاع كابيتال»:
تقرر عقد الجمعية العمومية غير العادية لشركة شعاع كابيتال يوم 19 يوليو أو 26 يوليو الحالي، لتعديل البند 19 من النظام الأساسي بما يسمح لمواطني دول الخليج بان يشكلوا الأغلبية كما المواطنين في مجلس الإدارة المشكل من 8 أعضاء.
«دار التأمين»:
وافقت الجمعية العمومية غير العادية لشركة “دار التأمين”، وبعد 4 أيام من إدراج الشركة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، على فتح الباب للأجانب لتملك أسهم الشركة بنسبة 25% من رأسمالها البالغ 120 مليون درهم.
«سوق دبي المالي»:
أعلن سوق دبي المالي عن اعتماد شركة الوسيط العربي الألماني الدولي للوساطة المالية لممارسة نشاط التداول بالهامش في السوق، وذلك بعد إنجاز كافة متطلبات إضافة هذا النشاط إلى قائمة خدمات الشركة.
وبذلك تكون شركة الوسيط العربي الألماني أول شركة وساطة عاملة في سوق دبي المالي تزاول نشاط التداول على الهامش.
«إعمار»:
قالت شركة إعمار العقارية إنها قامت ببيع نحو 409 وحدات عقارية في مشروعها “البوابة الثامنة” في ضواحي دمشق.
وأوضحت الشركة أنها سلمت نحو 315 شركة خلال الأشهر الستة الماضية، وتم احتساب الإيرادات المتعلقة بهذه الوحدات في نتائج الربع الأخير من العام 2010 والربع الأول من العام الجاري.
«نخيل»:
أعلنت شركة نخيل عن عدم نيتها تعديل فائدة صكوك الدائنين التجاريين، وأنها ملتزمة بجميع الوعود التي أطلقتها لتسوية مطالبات الدائنين التجاريين سواء النقدية أو التي سيتم سدادها عن طريق إصدار صكوك بفائدة 10% لخمس سنوات تدفع كل ستة أشهر.
«دو»:
أعلنت شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو” عن توقيع عقد مدته ثلاث سنوات مع شركة “سيسكو” للحصول على تدعيم للشبكة وتحسين الخدمات.
«رأس الخيمة للتأمين»:
ناقش مجلس إدارة شركة رأس الخيمة الوطنية للتأمين في اجتماعه الأخير، عدداً من الموضوعات المتعلقة بسير أعمال الشركة،، ولم يترتب على قرارات الاجتماع أية تأثيرات على حركة السهم.
«بنك أم القيوين»:
أبلغ بنك أم القيوين الوطني سوق أبوظبي للأوراق المالية أمس بالقرار الصادر من محكمة تمييز دبي بوقف تنفيذ حكم محكمة استئناف دبي الصادر في أبريل الماضي لصالح بيت الاستثمار العالمي الكويتي “جلوبل” والذي قضى بالزام بنك أم القيوين برد 250 مليون دولار مع الفائدة المستحقة للشركة الكويتية.
«طاقة»
أعلنت شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة” أن رئيسها التنفيذي والعضو المنتدب للشركة عبد الله سيف النعيمي سيترك منصبه، ويتفرغ لمنصبه كمدير عام لهيئة مياه وكهرباء أبوظبي
«دانة غاز»:
يعقد مجلس إدارة شركة دانة غاز اجتماعا يوم 6 يوليو المقبل، لمناقشة سير العمل في مشروعات الشركة، وتقارير نشاطات تطوير فرص الأعمال، بحسب الإفصاح الذي ورد على موقع سوق أبوظبي أمس، ويبحث المجلس في اجتماعه أيضا مسائل عامة ومالية تتعلق بأداء الشركة.
«إعمار المدينة الاقتصادية»:
أعلنت شركة إعمار المدينة الاقتصادية السعودية التابعة لشركة إعمار عن توقيع اتفاقية تمويل مع وزارة المالية السعودية، تقوم بموجبها الوزارة بتوفير قرض تجاري للشركة “بمبلغ 5 مليارات ريال سعودي (1,3 مليار دولار).
«بنك الإمارات دبي الوطني»:
افتتح بنك الإمارات دبي الوطني فرعه السادس عشر في أبوظبي، في إطار الخطة الاستراتيجية طويلة المدى التي يعمل البنك على تنفيذها، والرامية إلى تعزيز حضوره في مدينة أبوظبي.

اقرأ أيضا

«أرامكو».. أكبر طرح عام أوَّلي في التاريخ